وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تدهور خطير على صحة الأسير رداد المصاب بالسرطان

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 20:17 )
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى أن الوضع الصحي للأسير معتصم طالب رداد 31 عاما سكان صيدا قضاء طولكرم المحكوم 20 عاما منذ عام 2006 والموجود في سجن هداريم يمر في وضع صحي مقلق للغاية بسبب مرض السرطان في القولون الذي يعاني منه داخل السجن.

وقالت محامية الوزارة شيرين عراقي التي زارت الاسير في السجن أن معتصم رداد رفض البقاء في مستشفى الرملة وطلب النقل إلى هداريم بسبب الوضع المأساوي للمرضى في المستشفى وعدم تلقيهم العلاج.

وأفادت المحامية أن الاسير رداد يعاني من مرض السرطان في القولون والأمعاء الغليظة، وأنه مصاب بشظايا في جسمه على يد قوات الاحتلال قبل اعتقاله، وأن مرض السرطان اكتشف معه عام 2008 في السجن، وانه يعطى إبر كيماوي كعلاج .

وأفاد الاسير معتصم أنه وافق على اجراء عملية لاستئصال الأمعاء الغليظة مطالبا بإدخال طبيب مختص لمعاينته واستشارته بإجراء العملية.

وقال أنه ينزف دما بشكل متواصل مع البراز وان وضعه الصحي يتدهور بشكل مستمر خاصة أن نسبة الدم في جسمه منخفضة.

ومن جهة أخرى أفاد محامي وزارة الأسرى كريم عجوة أن إدارة سجن عسقلان قامت بزج الاسير الفلسطيني كفاح حطاب في الزنازين بسبب مطالبته الحصول على نظارته التي صودرت خلال اقتحام السجن من قبل وحدات خاصة.

وقال المحامي عجوة أن الوضع في سجن عسقلان لازال متوترا وصعبا بسبب مصادرة كافة محتويات الأسرى على يد وحدات الاقتحام بحيث لم يبق عند الأسرى أي شيء بما في ذلك أغراضهم الشخصية وإغلاق الأقسام وتخريب ممتلكات الأسرى.

ويذكر أن الاسير كفاح حطاب 52 عاما، المحكوم مؤبد، سكان طولكرم قد تصدر حملة المطالبة بالاعتراف به كأسير حرب وخاض إضرابا عن الطعام استمر 50 يوما رفض خلالها ارتداء زي إدارة السجون والوقوف على العدد وعدم الاعتراف بقوانين وإجراءات إدارة السجون.

وهدد كفاح وعدد آخر من الأسرى في رسالة بعثوها إلى مدير السجون العامة بفتح إضراب مفتوح عن الطعام في وقت قريب إذا لم تستجب إدارة السجون بالتعامل مع الأسرى كأسرى حرب.