وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سائقو شاحنات "الكرامة" مضربون احتجاجا على سوء المعاملة

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 17:59 )
أريحا- معا - أعلنت نقابة سائقي الشاحنات في معبر الكرامة الاضراب الجزئي اليوم الاثنين، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة 11 ظهرا، احتجاجا الإجراءات التي يفرضها الجانب الاسرائيلي والتي تسببت بعدم تسيير عدد كبير من الشاحنات من والى الجانب الاردني.

واوضح سلطان حداد رئيس نقابة السائقين على معبر الكرامة، أن الاضراب جاء نتيجة للمعاملة السيئة من قبل مسؤول الجمارك الاسرائيلي الجديد، مضيفا أن المشكلة تفاقمت منذ بداية العام، ومع حلول الاعياد اليهودية، حيث كان الجانب الفلسطيني يسيّر 120 شاحنة يوميا الى الجانب الاردني ومع حلول الاعياد تقلص العدد الى 45 شاحنة، ومع انتهاء الاعياد أمر مسؤول الجمارك الإسرائيلي بأن لا يسير سوى 40 شاحنة يوميا، ما نتج عنه خسائر فادحة للتجار، وتسبب بتعطل السائقين.

واضاف حداد ان السائق يتوجه الى المعبر منذ الساعة الثامنة صباحا ويبقى حتى العاشرة ليلا دون ان ينقل اية بضائع، موضحا انه في الامس أُدخلت فقط 22 شاحنة، احتجز منها 10 شاحنات لعدم مطابقتها للمعايير على حد زعم الجانب الاسرائيلي.

واشار حداد الى أن التاجر بات يخسر قرابة 300 دينار في كل شحنة تحمّل، وهو ما شكل عبئا كبيرا على التجار.

واوضح حازم حمدان احد السائقين بأنه يذهب يوميا الى المعبر منذ ساعات الصباح الاولى ويبقى حتى ساعات المساء دون تحميل اي شحنة.

وقال إنه في حال لم تستجب مطالب السائقين فأنهم سيعلنون الاضراب الشامل حتى الاستجابة لمطالبهم.