وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يخمد حرائق إمتدت للأشجار في عدة محافظات

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 09:03 )
رام الله - معا - اخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظات رام الله ونابلس وقلقيلية وطولكرم ظهر اليوم، عدة حرائق ونيران نشبت في أراض زراعية، ما أدى لإمتداد النيران وإلتهامها للأشجار المثمرة.

واوضح تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم تمكنت من اخماد النيران التي نشبت بمئات الدونمات من أراضي المواطنين في قرية رنتيس غرب رام الله، ما أدى لإمتداد النيران ووصولها لأشجار الزيتون، كما وتعاملت الطواقم مع حريق أعشاب امتد لأشجار اللوزيات في قرية جفنا شمال رام الله، واحتراق 10 أشجار زيتون في قلقيلية، وحوالي 5 دونمات أعشاب وأراضي زراعية في قرية حجة بنابلس.
|215887|

وافاد التقرير ان طواقم دفاع مدني بورين في نابلس ساندت طواقم إطفائية البلدية في السيطرة على النيران المشتعلة في حقول الزيتون بأراضي بلدة بيت فوريك شرق نابلس، كما ونشبت عدة حرائق في طولكرم في ضاحية ذنابة وشويكة وقرية كفا، وعملت الطواقم على إخماد النيران وحصرها في المناطق المحترقة وعزل المنطقة وحمايتها من الاحتراق، وتم حماية آلاف الدونمات المزروعة في منطقة الحريق.

واهاب الدفاع المدني بالمزارعين وأصحاب الأراضي بعد قيامهم بعملية تنظيف للأرض، عدم إضرام النيران في بعض الأعشاب الجافة بشكل عشوائي، الأمر الذي يؤدي إلى فقد السيطرة عليها، وتكبد خسائر فادحة.
|215886|

ودعا إلى أهمية قلع الأعشاب والتخلص منها بحرقها في مكان بعيد وآمن يضمن عدم نشوب الحرائق، وضرورة عدم رمي أعقاب السجائر على جوانب الطرق وعدم إشعال النيران بقصد الطهي والشواء بالقرب من الأشجار أو الأعشاب الجافة، والتأكد من إخمادها قبل مغادرة المكان، ومراقبة الأطفال وعدم ترك مصادر الاشتعال بين أيديهم.