وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز التعليم المستمر في جامعة النجاح ينظم دورة بعنوان "دور العلاقات العامة في المؤسسات"

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 14:00 )
نابلس- سلفيت- معا- نظم مركز التعليم المستمر في جامعة النجاح الوطنية دورة جديدة في مجال العلاقات العامة بعنوان "دور العلاقات العامة في المؤسسات".

وشارك في الدورة 1متدربا ومتدربة من مؤسسات مختلفة، من بينها الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، وشركة دواجن فلسطين، ونقابة المهندسين، وشركة ترست للتأمين، والهلال الأحمر الفلسطيني وغيرها.

وقد حاضر في الدورة الأستاذ رافع دراغمه، مدير وحدة النجاح للتوظيف، القائم بأعمال مدير العلاقات العامة في الجامعة سابقا.

وقد بدأت الدورة بتاريخ 27/2/2007 بواقع 30 ساعة، ثلاثة لقاءات اسبوعية بمدة ساعتين للقاء الواحد، عقدت في مقر وحدة التوظيف.

وقد غطت الدورة مواضيع كثيرة من بينها: أهداف العلاقات العامة في المؤسسات، والمهام التي يقوم بها موظف العلاقات العامة، وأقسام ودوائر العلاقات العامة، والصورة الذهنية وكيفية معالجتها، وجماهير المؤسسة، ومواصفات رجل العلاقات العامة، والشروط التي يجب توفرها في المتقدم لوظيفة العلاقات العامة، والأزمة وكيفية معالجتها، والرأي العام وكيفية التأثير عليه، والصحافة وكيفية الحفاظ على العلاقة معها، وكيفية صياغة الأخبار الصحفية، وتنظيم المؤتمرات وورشات العمل، وتصميم الكتيبات والنشرات التعريفية بالمؤسسة، والبريد الإلكتروني، وكيفية تصميم صفحات الإنترنت، وموقع مكاتب العلاقات العامة من هرم المؤسسة، فن الاتكيت، وإجراء مقابلات العمل، ومواضيع أخرى ذات علاقة.

وعلى الصعيد العملي, قام المشاركون بزيارة لدائرة العلاقات العامة في الجامعة والتقوا مع الدكتور نبيل علوي، مدير العلاقات العامة، وبالعاملين فيها والاستماع منهم عن طبيعة الأعمال التي يقومون بها والمهام التي تؤديها الدائرة.

كما زار الطلبة, إذاعة صوت النجاح واستمعوا من السيد ايمن النمر، مدير الإذاعة، إلى الدور الذي تقوم به الإذاعة في نشر أخبار الجامعة, وغيرها من الأخبار والبرامج التوعوية والتثقيفية التي تؤديها من خلال إجرائها للعديد من المقابلات مع ذوي الاختصاص.

وعبر الأستاذ سامي الكيلاني، مدير مركز التعليم المستمر في الجامعة، عن سعادته من اهتمام المؤسسات والشركات بترشيح ممثلين عنها للاشتراك في الدورة وغيرها من الدورات وذلك لأهميتها في تطوير الكوادر البشرية العاملة في المؤسسات بهدف تحسين الأداء وتقديم خدمات متميزة لجماهير المؤسسة.

وأشاد السيد دراغمه، بنوعية المشاركين في الدورة وبالتزامهم وتفاعلهم أثناء انعقاد الدورة، ورأى بضرورة عقد مثل هذه الدورات لأهميتها للمؤسسات والشركات بعامة وخاصة الشركات التي تقدم خدمات مباشرة مع الجماهير, بهدف تسويق أنشطة وخدمات المؤسسة والمحافظة على صورة وسمعة المؤسسة في المجتمع وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات الصحفية وكذلك الاطلاع على تقنيات الاتصال الحديثة، التي من شأنها أن تحافظ على الصورة الذهنية التي يحملها الجمهور عن المؤسسة.