وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تنظم ورشة عمل حول النوع الاجتماعي في الخليل

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 18:00 )
الخليل -معا - نظمت الشرطة اليوم ورشة عمل حول النوع الاجتماعي ودور المرأة في التنمية وذلك لعدد من ربات البيوت والنساء العاملات في جمعية المرأة للأعمال الخيرية ببلدة بيت أمر شمال الخليل .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ”بأنه وبالتنسيق مع جمعية المرأة للأعمال الخيرية في بلدة بيت أمر لعقد ورشة عمل مشتركة حول النوع الاجتماعي ودور المرأة الفلسطينية في التنمية , نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة اليوم ورشة عمل للحديث عن هذه الموضوع وبمشاركة 50 من ربات البيوت والنساء العاملات ” .

وقد تحدث الرائد أحمد العطاونة خلال الورشة عن الدور الكبير الذي تقوم به المرأة داخل المجتمع بشكل ينعكس إيجابا في عملية التنمية بشتى المجالات, مشيرا إلى دورها الرئيسي داخل الأسرة في تربية وتنشئة الأطفال التنشئة السليمة بشكل يساهم في النهوض بهذا المجتمع وتطوره .

وأضاف بأن للمرأة دورها المهم في المجتمع كالرجل فهي القاضية والمعلمة والطبيبة والشرطية والمربية, لذلك يجب علينا أن نحترم هذا الدور كونها جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع الذي كفل فيه القانون حقوقها ووفر لها حرياتها .

بدورها تقدمت مديرة الجمعية السيدة منى الهدمي بجزيل الشكر والتقدير لجهاز الشرطة على هذا التعاون الهام , مطالبة بعقد المزيد من هذه اللقاءات لنشر التوعية بحقوق وحريات المرأة الفلسطينية لأكبر عدد ممكن من النساء.