وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد اليد يختتم دورتي الحكام والمدربين بمشاركة 60 رياضياً

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 19:27 )
الخليل- معا - الناطق الاعلامي للاتحاد عبد العزيز أبو فنار : اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد في المحافظات الشمالية، دورتي الحكام والمدربين، التي جرت في صالة نادي ثقافي طولكرم المغلقة، وحاضر في دورة المدربين حسن الغلبان المدير الفني للمنتخبات الوطنية، ودورة الحكام منذر نصر الله رئيس لجنة الحكام المركزية، وبإشراف باهر غنايم عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد.

وشارك في الدورتين 40 رياضياً في دورة الحكام، و20 مدرباً في دورة المدربين، وامتدت الدورة لمدة يومين بواقع 14 ساعة تدريبية، برعاية شركة المشروبات الوطنية، وشركة رضوان حمزة وإخوانه، وشركة الجيتاوي، ومحلات ابو العبد الزيبادي.

وكان قد افتتحت الدورة بأساسيات ومهارات لعبة كرة اليد للمدربين وقدامى اللاعبين، بالإضافة الى دورة إنعاش حكام كرة اليد في مناطق شمال ووسط الضفة، وجاءت هذه الدورات ضمن خطة الاتحاد للارتقاء بمستوى المدربين والحكام، واشتملت الدورتان على الجانبين العلمي والنظري، وتناولت دورة المدربين على عدد من المواضيع منها: المهارات الاساسية للاعب كرة اليد، والاحماء، وتدريبات حارس المرمى، ووحدة تدريبة كاملة.

اما دورة الحكام تم فيها استعراض القانون الدولي لكرة اليد والتعديلات الجديدة عليه، والتدريب على استمارات التسجيل، ومهام كل حكم وطريقة إدارة الحكام للمباراة، وكيفية التحرك الصحيح أثناء اللعب، ثم الانتقال للجانب العملي وتطبيق ما تم دراسته.

بدوره أكد غنايم إن الدورتين تم تنظيمهما قبل انطلاق البطولة التنشيطية المزمع انطلاقها خلال شهر أيار من العام الجاري، مشيراً الى أن المشاركين بدورة الحكام سيقومون بتحكيم مباريات لإكسابهم الخبرة المطلوبة، منوهاً بانه سيتم في المرحلة القادمة عقد دورة لتصنيف الحكام كل حسب إمكانياته.

وجرى في نهاية الدورتين توزيع الشهادات على المشاركين بتكريم من باهر غنايم، والكابتن حسن الغلبان، ومنذر نصر الله.