وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بإشراف الخبير حسن عامر لقاء مميز لمدربي الكراتيه في الوسط

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 20:05 )
رام الله- معا - الناطق الإعلامي فايز مخو - أقامت لجنة المساندة لاتحاد الكراتيه الفلسطيني في منطقة الوسط لقاء تدريبيا مميزا وذلك في قاعة مركز فايتينغ زون برام الله ، وقد أشرف على هذا اللقاء الخبير الفلسطيني الأستاذ حسن عامر رئيس لجنة الاختبارات في اتحاد اللعبة .

بدأ اللقاء بالإحماء الذي أشرف عليه المدرب إبراهيم أبو شوشة ثم بدأ عامر بتقديم خبراته للمدربين من خلال الكيهونات المتقدمة والتي ركّز فيها على حركة الخصر وثبات لاعب الكراتيه أثناء أدائه لحركات الهجوم والدفاع وتُعدُّ هذه الكيهونات هي البيسك الأساس الذي ينبغي أن يمتلكه مدرب الكراتيه ليتمكن من نقله لطلابه.

وتعد هذه الكيهونات بمثابة الجذور الراسخة والقوية في الكراتيه، ثمّ ركّز عامر على استخدام الركلات المختلفة وضرورة اتقان المدربين لها حسب الأصول، حيث ينعكس ذلك على لاعبيهم، وفي نهاية هذا اللقاء تمّ أداء "كاتا كوجو شيهوشو" والتي تعد من أطول الكاتات في الكراتيه شوتوكان، حيث تمّ تقسيمها إلى عدّة مقاطع ثم بعد ذلك قام المشاركون بأدائها كاملة عدّة مرات.

يُذكر أن مدربي الكراتيه في منطقة الوسط يواظبون على هذا اللقاء منذ أربع سنوات متتالية وذلك لرفع مستوى أدائهم ومواكبتهم لكل جديد في الكراتيه العالمية، مما يؤدي إلى تطوير الكراتيه الفلسطينية بشكل عام، وقد حضر هذا اللقاء كل من المدربين: مصطفى كاشور رئيس اللجنة، وتوفيق الزير وزكريا أبوسنينة وباسل جابر ورمزي قواريق وسامر الفقيه و إبراهيم أبو شوشة وفايز مصطفى.

وعلى صعيد آخر يستعد مدربو الكراتيه في الوسط للمشاركة في المعسكر التدريبي للكوميتيه والكاتا و الذي يقيمه الاتحاد الفلسطيني للكراتيه يومي الجمعة والسبت القادميين 3-4/5/ 2013 في بيت لحم حيث يستضيف اتحاد الكراتيه الخبير الدولي أنطونيو أوليفا.