وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثل روسيا لدى السلطة يزور شركة مطاحن القمح الذهبي برام الله

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 22:19 )
رام الله - معا - زار ممثل روسيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية اليكساندر روداكوف برفقة نائبه اليوم، مقر شركة مطاحن القمح الذهبي الواقع في قرية برهام بالقرب من بلدة بيرزيت.

والتقى الوفد الروسي برئيس مجلس ادارة الشركة عبد المالك الجابر، والمدير العام للشركة بسام ولويل، حيث عقد الجانبان اجتماعا استعرضا خلاله العلاقة التي تربط الجانبين الروسي والفلسطيني، وامكانيات التعاون المشترك فيما يخص عمل الشركة ومنتوجاتها.

وحيا الجابر في بداية الاجتماع العلاقة المميزة التي تربط الشعبين الروسي والفلسطيني، والدور الروسي المساند للشعب الفلسطيني على مختلف الاصعدة.

|215944|

وعرض الجابر امام الوفد الضيف عن عمل الشركة وعلاقاتها المحلية والاقليمية والدولية الايجابية، وخاصة مع برنامج الغذاء العالمي الذي يعتمد منتوجاتها من الدقيق وغيره في مشاريعه المنفذة في الاراضي الفلسطينية.

واوضح الجابر ان "المطاحن" تواصل تطورها، على مختلف الأصعدة، خاصة من حيث جودة منتجاتها والتزامها بكافة المعايير المحلية والاقليميىة والدولية، لافتا انها حصلت على عدد من الشهادات بهذا الشان.

واضاف الجابر ان قسما كبيرا من منتوجات الشركة يتم صنعه بواسطة القمح الروسي، المستورد عبر وسطاء، معربا عن امله في تعزيز علاقات الشركة بشكل مباشر مع الاصدقاء الروس، وخاصة المؤسسات والشركات العاملة في قطاع زراعة القمح وانتاج الدقيق ومشتقاته.

من ناحيته، قال ولويل ان شركة مطاحن القمح الذهبي تستهلك في عملها بين 40- 45 الف طن، في حين تبلغ طاقتها التخزينية 23 الف طن وتنتج 30 طن من الدقيق يوميا.

بدوره، عبر روداكوف عن سعادته بزيارة الشركة، وبالمستوى المتقدم لمرافقها ومنتجاتها، مؤكدا استعداد ممثلية روسيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية لتقديم كل ما يلزم لدعم العلاقة بين شركة المطاحن وغيرها من الشركات الفلسطينية، مع مثيلاتها من الشركات والمؤسسات الروسية وخاصة اتحاد مزارعي القمح الروس.

واكد ان الافكار والمقترحات التي نوقشت سيتم ايصالها للجهات الروسية المعنية، معربا عن امله بالوصول لعلاقات تجارية واقتصادية روسية فلسطينية مباشرة وقانونية بدون وجود طرف ثالث فيها سواء اسرائيل او غيرها.

وبعد نهاية الاجتماع قام الوفد الروسي بجولة في عدد من مرافق الشركة.