وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية اعمار الخيرية تبحث مع هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية سبل دعم الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 14:54 )
خانيونس -معا- بحثت جمعية إعمار الخيرية في محافظة خان يونس مع هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية السبل الكفيلة بدعم أبناء الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته اليومية بفعل الظروف الراهنة والتي أثرت سلباً على مناحي الحياة المختلفة.

وكان وفد من جمعية إعمار ضم رئيس مجلس الإدارة الدكتور أنور العبادسة، وم. جواد الأغا وأيمن القدرة قد نفذا زيارة ميدانية لهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بغزة حيث إلتقيا المهندس عمار الحداد مسؤول الهيئة بقطاع غزة وعدد من المسؤولين هناك.

وفي بداية اللقاء وضع العبادسة نظيره الحداد في صورة الوضع المجتمعي الفلسطيني ومدى معاناة المواطنين خلال الفترة السابقة والحالية، مبيناً أن الشعب الفلسطيني بحاجة ماسة لتضافر كافة الجهود الوطنية المخلصة للخروج من الوضع المأزوم، وإعادة مسار الحياة الطبيعية.

وشدد العبادسة على أن جمعيته تركز برامجها في الوقت الراهن لإعادة إصلاح الطرق والشوارع الرئيسية بمحافظة خان يونس إيماناً منها بمدى أهمية مثل هذه المشاريع بإعتبارها تلامس هموم وإحتياجات السكان وتكون بمثابة تغيير حقيقي في واقع الحياة الفلسطينية الصعبة نحو الأفضل.

وبين العبادسية أهداف جمعية إعمار الرامية إلى المساهمة في تنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني من خلال إقامة المشاريع الخيرية المتعددة ومنها المراكز الصحية والمدارس ورياض الأطفال والحدائق والأندية ومشاريع البنية التحتية.

وأشار العبادسية إلى ضرورة تحسين الوضع المعيشي وتأمين المأوى المناسب للأسر المعوزة والمحرومة، إضافةً توثيق الصلات وتنسيق الجهود مع العاملين في مختلف مجالات العمل الخيري أفراداً وهيئات، وتبادل الخبرات والمعلومات وتشجيع الجهود التطوعية تنظيماً وعطاء إلى جانب تنمية وتطوير الموارد.

ومن جانبه رحب الحداد بفكرة الجمعية، مشيداً بمستوى الخدمات التي قدمتها للمواطنين خلال فترة إنطلاق عملها الوجيزة، والتي تعتبر بمثابة برهان حقيقي على نجاح أعمالها الخيرية التي تلامس إحتياجات الشعب الفلسطيني, واعداً في الوقت ذاته دراسة مختلف الأفكار المقدمة للهيئة وإمكانية دعمها في مراحل مستقبلية.