وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اكثر من 20 اصابة باعتداءات المستوطنين في نابلس

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 14:32 )
اكثر من 20 اصابة باعتداءات المستوطنين في نابلس
نابلس- معا - شن عشرات المستوطنين هجمات على المواطنين في مدينتي نابلس وطولكرم، في اعقاب عملية الطعن التي نفذها فلسطيني من طولكرم، واسفرت عن مقتل مستوطن من مستوطنة "ايتسهار" جنوب مدينة نابلس على حاجز زعترا، ما ادى لاصابة اكثر من 20 مواطن بجروح متفاوتة.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لـ معا إن عشرات المستوطنين احتجزوا حافلتين من رحلات المدارس على طريق "ايتسهار" نابلس وحطموا احداها، مما ادى الى اصابة عدد من الطالبات بجراح وحالات خوف شديدة، تم نقل عدد منهم الى المستشفيات.

وقال شهود عيان لمراسل معا بنابلس إن عشرات المستوطنين الملثمين والمسلحين اشعلوا اطارات السيارات على مفارق الطرقات في محافظة نابلس ورشقوا السيارات الفلسطينية بالحجارة، مما ادى حتى اللحظة الى تحطيم عشرات المركبات.

وبحسب دغلس فان عشرات المستوطنين اشعلوا النار باشجار الزيتون في حوارة وقرية عصيرة القبلية ومادما وعوريف، مما ادى الى احراق العشرات من اشجار الزيتون في المحافظة.

كما واعتدى مستوطنون على مركبات المواطنين بالقرب من عناب شرق طولكرم.

ودعا دغلس المواطنين الى توخي الحذر الشديد من ردات فعل المستوطنين وتجنب سلوك طرقات خاصة بهم بصورة منفردة، بل بصورة جماعية متوقعا المزيد من هذه الاعتداءات خلال الساعات القليلة القادمة.