وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة النجاح للتوظيف توفير عقود عمل لعدد من الطلبة الخريجين

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 16:59 )
نابلس- سلفيت- معا- استطاعت وحدة النجاح للتوظيف التابعة لجامعة النجاح الوطنية توفير عدد من الوظائف لطلبة من خريجي النجاح خلال الأسبوع الماضي.

وذكر الأستاذ رافع دراغمه، مدير وحدة التوظيف، ان الوحدة شهدت نشاطا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة، فعلي صعيد التوظيف وقعت شركة الكحيمي للصناعات المعدنية أربعة عقود مع طلبة في مجالات الهندسة الصناعية والمدنية والميكانيك، حيث أجرى السيد مازن شبلي، ممثلا عن الشركة، عددا من اللقاءات في مقر وحدة التوظيف مع مجموعة من الطلبة المهتمين وتم اختيار المناسب منهم.

كما وقعت شركة "ردي مكس للاسمنت" الجاهز ومقرها السعودية عقدي عمل مع طالبين من خريجي الهندسة المدنية والكهربائية بعد أن قام السيد محمد ابوزيد ممثلا عن الشركة بإجراء مقابلات مع عدد من الطلبة في مقر وحدة التوظيف في الأسبوع الماضي.

وأصدرت شركة أرابتك للإنشاءات الهندسية أربعة تأشيرات لطلبة من خريجي الهندسة المدنية والمعمارية والبناء ومن المتوقع سفرهم في الأيام القليلة القادمة للالتحاق بالعمل.

وشكر السيد منير بعباع, مدير التدريب في الشركة وحدة التوظيف على مساعدتها للشركة في توفير الكفاءات والمستلزمات الخاصة بعمل الطلبة، وأصدرت شركة الصايغ للتكييف تأشيرة عمل لأحد الطلبة من خريجي هندسة الميكانيك ومن المتوقع التحاقه بالعمل قريبا.

وتعمل شركة سيف مكس في الشارقة على إصدار ثلاثة تأشيرات عمل لطلبة من خريجي قسم البناء والمدني.

وذكر السيد ثروت العاصي, مدير الشركة بان تأشيرات العمل ستكون جاهزة خلال أيام حيث بإمكان الطلبة بعدها السفر للالتحاق بالعمل في الشركة, وقامت شركة حديد الإمارات بتوقيع عقد عمل مع احد الطلبة من خريجي الهندسة المدنية وذكر السيد بلال ابو رسيس مدير الجودة في الشركة بان العمل جار على استصدار تأشيرة العمل للطالب والمتابعة جارية مع وحدة التوظيف لاختيار مرشحين آخرين.

وذكر السيد دراغمه بان الاتصالات جارية مع كل من شركة الخواجا للاستشارات الهندسية لاستقطاب عدد من خريجي الهندسة المدنية والمعمارية والكهرباء والبناء حيث تم إرسال مجموعة من السير الذاتية الخاصة ببعض الطلبة المرشحين، وسيقوم السيد مهند الطيبي، مدير الشركة باختيار المناسب منها والعمل على استصدار تأشيرات عمل لمن يقع الاختيار عليهم. وتقوم شركة التجهيزات الصناعية في السعودية بالاطلاع على عدد من السير الذاتية الخاصة بطلبة من خريجي الهندسة الكيماوية لاختيار المناسب منهم.

وعلى الصعيد المحلي، ذكر السيد دراغمه بأنه تم تزويد بنك القاهرة عمان بقوائم من الأسماء لطلبة من خريجي أنظمة المعلومات الإدارية وعلم الحاسوب والعمل جاري مع الشركة بخصوص إجراء مقابلات مع الطلبة لاختيار المناسب منهم، وقامت وحدة التوظيف كذلك بتزويد مركز شمس بعدد من السير الذاتية لطلبة من خريجي اللغة الانجليزية لحاجتها لشواغر في هذا المجال والعمل جار لاختيار المناسب، وتم كذلك تزويد شركة الزلموط للتوزيع بمجموعة من السير الذاتية الخاصة بطلبة من خريجي المحاسبة والعمل جار على اختيار المناسب منهم.

وقامت كذلك شركة التأمين الوطنية بإجراء عدد من المقابلات من خريجي كلية الاقتصاد والعمل جار على اختيار عدد منهم حيث سيتم إشراك من يتم اختياره لدورة تدريبية تؤهلهم للعمل في الشركة، وتم كذلك تزويد مؤسسة كوبي العاملة في مجال المشاريع بقوائم لطلبة من خريجي إدارة الإعمال والعلوم المالية لدراستها واختيار المناسب منهم، وتلقت شركة انفنتي تيرز عدد من السير الذاتية في مجالات هندسة الكمبيوتر والحاسوب لاختيار المناسب منهم، وتم كذلك التواصل مع مجموعة حسام الاتيرة للاستشارات القانونية لحاجتهم إلى محاسبة حيث أرسلت لهم مجموعة من السير الذاتية للاطلاع عليها.

وتلقت وحدة النجاح للتوظيف رسائل عبر البريد الالكتروني من شركة انتيجرا اسكرين في دولة الإمارات المتخصصة في مجال فحص الشهادات وتقديمها لوزارة العمل العديد من الرسائل التي تحوي قوائم بأسماء خريجين تقدموا للعمل في دولة الإمارات، وقد أشاد السيد رامي ابي مجاهد، الباحث في الشركة ومسؤول التواصل مع وحدة التوظيف في الجامعة، بسرعة التواصل مع وحدة التوظيف في تدقيق الشهادات وفق قاعدة البيانات الموجودة لديها.