وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المستوطنون يعتدون على مسجد في نابلس ويحطمون حافلات واصابة العشرات

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 15:25 )
رام الله - معا - ضمن اعتداءات المستوطنين المستمرة منذ ساعات الصباح، عقب مقتل مستوطن طعنا جنوب نابلس، اعتدى عشرات المستوطنين على مسجد الرباط في عوريف بالتحطيم والتكسير، ورشقوا حافلات الفلسطينيين بالحجارة واحرقوا عشرات الدونمات الزراعية، ما ادى لاصابة اكثر من 20 مواطنا بينهم اطفال.

وقال شهود عيان لمراسل معا بنابلس إن عشرات المستوطنين الملثمين والمسلحين اشعلوا اطارات السيارات على مفارق الطرقات في محافظة نابلس ورشقوا السيارات الفلسطينية بالحجارة، مما ادى حتى اللحظة الى تحطيم عشرات المركبات.

وبحسب دغلس فان عشرات المستوطنين اشعلوا النار باشجار الزيتون في حوارة وقرية عصيرة القبلية ومادما وعوريف، مما ادى الى احراق العشرات من اشجار الزيتون في المحافظة.

وبدوره، حمّل الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن قيام المستوطنين بتحطيم مسجد الرباط في عوريف قضاء نابلس.

وقال الهباش إن دعم وحماية حكومة نتنياهو للمستوطنين هو الذي يشجعهم على اقتراف مثل هذه الجرائم التي تتم تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الهباش أن إعادة إعمار المسجد قد وضعت موضع التنفيذ الفوري، وان المسجد سيشهد ورشة عمل على مدار الساعة ليكون جاهزا لاستقبال المصلين في اقرب وقت ممكن.

وأضاف الهباش أن استمرار إسرائيل بهدم وحرق المساجد يعد عدوانا على العقيدة والأمة الإسلامية كافة، وأن الحكومة الفلسطينية قررت سلك كافة السبل على المستوى السياسي لمواجهة هذه الهجمة الشرسة، مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع المعتدين على الاستمرار في عدوانهم ومخالفتهم للأنظمة الدولية التي تحمي دور العبادة.

وأكد الهباش أن الشعب الفلسطيني بوحدته وتلاحمه سوف يزداد قوة وصلابة في مواجهة كل التحديات والاعتداءات على المقدسات، وان دولة فلسطين ستبقى الدرع الحصين لحماية المقدسات وأماكن العبادة حتى تتحقق أهدافنا الوطنية بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.