وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس يعقد عددا من المحاضرات واللقاءات

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 15:36 )
نابلس- معا- التقى الرائد تيسير دغلس من مفوضية الامن الوطني في نابلس بمنتسبي مركز شرطة بيت امرين، وتحدث عن السلوك الحسن لرجل الامن وتملك الصفات الايجابية والتمتع بالأخلاق الرفيعة والكريمة واثر ذلك على تحقيق النجاح في العمل الامني والشرطي.

وأشار أن السلوك الايجابي والقدوة الحسنة يعززان الثقة بين المواطن ورجل الأمن ويقويان التماسك الداخلي والوحدة والتضامن ويصبح المواطن متعاونا وشريكا في توفير الامن وتطبيق القانون .

كما التقى المقدم ماجد مشعطي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بمنتسبات جمعية جنيد الخيرية وتحدث عن مفهوم التربية الحديثة والنموذجية داخل الاسرة والتي تجمع بين الاصالة والحداثة من اجل تربية الصغار على حسن التصرف وبناء الشخصية السليمة وتحقيق التوازن النفسي واشباع الحاجات الضرورية للاطفال وزرع الثقة والاعتماد على الذات وصقل الشخصية، واشار ان التربية هي عملية شاملة ومستدامة تحتاج الى تطوير، وتشترك فيها الاسرة والعائلة الكبيرة والجيران والمدرسة وكل فئات ومؤسسات المجتمع .

فيما التقى مدير الوعظ والإرشاد محفوظ عرباسي ابو السبع بطالبات مدرسة الكرمل وتحدث عن السلوك الايجابي وعلاقته بالانتماء الوطني الحقيقي مشيراً " أن الانتماء للوطن والدين والقيم السامية يقود بشكل مباشر نحو السلوك الايجابي والتعامل المثالي من خلال الاجتهاد والمثابرة ومساعدة الآخرين والمشاركة في المناسبات العامة والتضحية في سبيل الوطن والدفاع عن الأرض وتطبيق القانون والحفاظ على التفوق والتحصيل العلمي ".

وركز ابو السبع على ضرورة تمتين العلاقة بين الطلبة والهيئة التدريسية من خلال الانضباط في السلوك والتعامل والالتزام بالقانون وضرورة، ان يوظف كل ذلك في عملية التعليم وتقدمها والوصول الى حالة التميز.

والتقى منال حامد ابو رعد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب والهيئة التدريسيه لمدرسة بيت دجن الاساسيه فب اليوم المفتوح، عن أهمية العلم والعلاقات الطيبة بين الطلبة ومدرسيهم وأهاليهم.

مؤكدا على ضرورة توثيق هذه العلاقات وأن تكون حميمة ومبنية على الاحترام المتبادل وتعامل الطلبة وتواصلهم مبنياً على القيم والاخلاق الحميدة من أجل التميز والإبداع في العلم، وكذلك مراعاة النظام واحترام القوانين واللوائح المدرسية والحفاظ على ممتلكاتها.

والقى مفوض التوجيه الوطني في توجيه نابلس احمد الجاغوب ومهند ابو غريب محاضرة لطلاب وطالبات مدرسة اوصرين المختلطه تتناول فيها الرموز الوطنية حيث اشار الى الانتماء هو حب الوطن والدفاع عنه وهو عمل سلوك وشعور بالفخر والاعتزاز واهم مظاهره على الحفاظ والدفاع عن الرموز الوطنية الفلسطينية من علم ونشيد وقانون وقائد ووطن وشعب واكد على ضرورة التمسك بهذه الرموز واحترامها وتحدث لهم عن العلم والنشيد شارحا لهم اهميتها وضرورة الحفاظ عليها والخشوع عند سماع النشيد الوطني مع رفع العلم.

كما التقى علاء ظاهر من مفوضية الشرطة في نابلس بطلاب مدرسة بسام الشكعة ، وتحدث عن أهمية التعليم من اجل تقدم المجتمع وبناء المؤسسات المختلفة ، وقال أن العلم هو سلاح الأجيال القادمة في سبيل مواجهة الحياة ومواكبة تطورها ، وتطرق إلى السلوك الإيجابي وتملك الصفات الايجابية التي تقوي النسيج الاجتماعي وتعزز العلاقات الداخلية ، مشيرا انه بالعلم والأخلاق والسلوك الايجابي تبنى الامم وتتقدم المجتمعات وترتقي.