وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في محافظة سلفيت لمناقشة التعاون والاستفادة من الخدمات الطبية

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 17:37 )
نابلس-سلفيت -معا- عقد لقاء بدعوة من نادي الرواد التابع لجمعية مردة الخيرية للتنمية وبرعاية المحافظ العميد منير العبوشي اجتماعا ما بين جمعية اغاثة اطفال فلسطين ، ونساء من بلدات وقرى محافظة سلفيت لمناقشة الية التعاون والاستفادة من الخدمات الطبية التي يتم تقديمها من قبل جمعية اغاثة اطفال فلسطين ،ومن خلال طاقم طبي متخصص في المجالات التالية ( جراحة عظام، جراحة الاعصاب، جراحة الفكين، جراحة المسالك البولية، جراحة التجميل - حروق، شفة ارنبية، فتحة في سقف الحلق، حوادث سير).وذلك في قاعة جمعية مردة الخيرية للتنمية.

واتفق في الاجتماع على متابعة وعلاج الحالات التي بحاجة للعلاج، وكل من يريد الاستفادة من هذه الخدمة لكافة ابناء المحافظة من اطفال لغاية سن 30 سنة الاتصال ومراجعة نادي الرواد في جمعية مردة الخيرية للتنمية.

وقد تم القاء كلمة ترحيب من قبل النادي في الجمعية وممثلي جمعية اغاثة اطفال فلسطين الاخت اماني عودة، رحبن بالنساء اللواتي حضرن اللقاء من بلدات وقرى المحافظة واللواتي ثمن دور المحافظ في رعاية هذه اللقاءات واهتمامة الدائم في توفير كل ما يلزم لدعم مؤسسات المحافظة من اجل تقديم الافضل لابناء هذه المحافظة.

والقت مندوبة المحافظة المحامية سهى ابو زهران كلمة باسم المحافظ شكرت جمعية مردة الخيرية للتنمية على نشاطاته المتميزة التي تقدمها لخدمة ابناء مردة بشكل خاص والمحافظة بشكل عام، ومثمنة دور نادي الرواد من خلال الاستمرار في تقديم خدماته لاهالي مردة في ظل الحصار الجائر الذي حول قريتهم الى سجن من خلال الجدار العنصري والاسلاك المحيطة بالبلدة ومن خلال مصادرة الاراضي لتوسعة مستعمرة ارئيل.

ودعت زهران الجمعيات والهيئات الى الاهتمام بمحافظة سلفيت وتقديم المساعدة لها لمواجهة الظروف الصعبة التي تواجهها، وثمنت دور لجنة اغاثة اطفال فلسطين على دورها الريادي في تبني حالات مرضية ومتابعتها من خلال طاقم مختص، ودعتها الى فتح مكتب خاص بلجنة اغاثة اطفال فلسطين في المحافظة.

وقامت الاخت اماني عودة ممثلة جمعية اغاثة اطفال فلسطين في تقديم شرح للحضور عن الجمعية ودورها في تقديم العلاج للحالات التي بحاجة الى الرعاية الطبية اللازمة من خلال اطباء مختصون وقدمت شكر الى جمعية مردة الخيرية للتنمية على دورها في تفيذ هذا المشروع في محافظة سلفيت من خلال عقد هذا الاجتماع المميز مع نساء من بلدات وقرى محافظة سلفيت داعية النساء الى نشر فكرة عمل الجمعية في بلداتهم من اجل الوصول الى كافة من هم بحاجة الى خدمات الجمعية .

وتم الاجابة على كافة الاستفسارات الموجه من الحضور واتفق على الية متابعة مستمرة مع كافة الحالات في بلدات وقرى المحافظة.

وفي الختام تم توجيه شكر من نادي الرواد في جمعية مردة الخيرية للتنمية الى كافة الحضور لتلبيتهم الدعوة ومشاركتهم في هذا اللقاء ممثلة المحافظ، جمعية اغاثة اطفال فلسطين، النساء من بلدات وقرى محافظة سلفيت.

علما ان نادي الرواد الشبابي هو تابع الى الى جمعية مردة الخيرية للتنمية وتم انشاء هذا النادي بمبادرة من مؤسسة الاغاثة الدولية.