وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوقيع على بدء العمل بمشروع بناء وتشطيب "مدرسة مسقط الثانوية" في طولكرم

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 17:56 )
طولكرم - معا - وقّع في مقر بلدية طولكرم اليوم الاربعاء على اتفاقية بدء العمل في مشروع بناء وتشطيب "مدرسة مسقط الثانوية" الممول من الهيئة العمانية للاعمال الخيرية .

وحضر مراسم التوقيع حكم بلعاوي عضو المجلس التشريعي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، والعميد طلال دويكات محافظ طولكرم ، ويونس سمرين ممثل الهيئة العمانية للاعمال الخيرية ، والمهندس محمود الجلاد رئيس بلدية طولكرم ، والاستاذ محمد القبج مدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم ، وطارق بلعاوي مدير الحكم المحلي ، وشركة وسميح طبيلة للهندسة و المقاولات "الشركة المنفذه" ، وشركة خطيب وعلمي "المكتب الاستشاري الهندسي للمشروع" ، ومهندس البلدية وعدد من المسؤولين في البلدية .

وافتتح الجلاد مراسم التوقيع ، مرحباً بالحضور ، مقدماً شكره الى الهيئة الخيرية العمانية والحكومة والشعب العماني ، موضحاً ان البلدية ومن خلال صندوق ضريبة المعارف قامت بشراء قطعة الارض المخصصة لبناء المدرسة في عزبة الجراد شرق المدينة .

واوضح الجلاد ان مساحة البناء ستكون 2046 متر مربع ، مع امكانية التوسع الرأسي ، وان المدرسة تتكون من 12 غرفة صفية موزعة على 3 طوابق يشمل طابق التسوية على قاعة متعددة الاغراض ، والوحدة الصحية ، والطابق الارضي ويضم الادارة مع ملحقاتها و 6 غرف صفيه ، ومختبر الحاسوب والمرافق الاخرى من مقصف ومشارب ، والطابق الاول يضم 6 غرف صفيه ومختبر ومكتبه ، مشيراً الى انه ومن المتوقع استكمال المشروع بعد عام من تاريخه .

بدوره ، بين دويكات ان هناك حاجة ماسة من الاشقاء في الدول العربية لدعم صمود الشعب الفلسطيني ، من خلال تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتيه في مجالات التعليم والمياه والصحة ، خاصةً في ظل الظروف القاسية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني ، نتيجة الاحتلال الاسرائيلي من جانب والحصار الدولي من جانب آخر .

من جانبه ، اوضح بلعاوي ان طولكرم عاصمة العلم والنور ، مشيراً الى انها اليوم تشهد مناخاً علمياً رائعاً ، حيث اصبح هناك جامعة خاصة بالمحافظة ، مقدماً شكرة للاشقاء العمانيين الذين كانوا وما زالوا من اوائل الداعمين للشعب الفلسطيني ، وشكر رئيس بلدية طولكرم على جهوده في ادارة البلدية وجهودة الحثيثة لتطوير المدينة .

وبيّن إعمير ان سياسة وبرامج وزارة الحكم المحلي ركزت على دعم صمود الانسان الفلسطيني ، وان الوزارة اولت اهتمام كبير في تطوير البنى التحتيه ، معرباً عن اعتزازه بادارة بلدية طولكرم ، مشيراً الى انها من اكثر البلديات في المحافظة التزاماً بالقوانين ، موضحاً انه نتيجة للشفافية المالية والادارية والتواصل مع وزارة الحكم المحلي فقد اكتسبت البلدية العديد من المشاريع الضرورية .

وقدّم القبج شكره بإسم الاسرة التربوية الى الحكومة والشعب العماني لدعمهم بناء المدارس ، وتقدم بشكره الى بلدية طولكرم لانها دائما تولي قطاع بناء المدارس اهتماما كبيرا ، مؤكداً ان بناء مدرسة مسقط الثانوية تأتي ضمن خطة الوزارة والمديرية للتغلب على مشكلة الاكتظاظ في الصفوف من جانب ، و انها تنسجم مع خطة الوزارة للفصل التخصصي في المدارس الثانوية بحيث سيكون هناك مدارس ثانوية منفصلة للفرع الادبي واخرى للثانوي وغيرها للفروع الاخرى .

وشدّد سمرين ان هنالك اهتماماً خاصاً من السلطان قابوس بن سعيد والحكومة والشعب العماني بتنفيذ برامج صحية وتعليمية في الاراضي الفلسطينية ، لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ، مبيناً ان هذين القطاعين من اهم القطاعات التي تعتبر اساساً لنمو الشعوب وتطورها ، موضحاً انه من خلال الهيئة يتم حاليا بناء مدرسة ثانوية ومركز صحي في محافظة القدس .

وتحدث في حفل التوقيع كل من المهندس عبدالرحمن حسن مهندس بلدية طولكرم والمهندس سميح طبيلة مدير عام الشركة المنفذه للمشروع والمهندس بسام الجوهري ممثل مكتب خطيب وعلمي للاستشارات الهندسية.

وفي نهاية الاحتفال تم التوقيع على اتفاقية العمل ما بين الشركة المنفذة وبلدية طولكرم والهيئة العمانية للاعمال الخيرية وتم تسليم المقاول المشروع لبدء العمل .