وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس: اللجنة العليا لاحياء فعاليات ذكرى النكبة تقر برنامج فعالياتها

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 22:31 )
طوباس - معا - اقرت اللجنة العليا لإحياء فعاليات ذكرى النكبة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية برنامج فعالياتها بالمحافظة وذلك احياءً للذكرى الـ 65 لنكبة الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر المحافظة وضم ممثلين عن المحافظة ومديرية التربية والتعليم واللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة وفصائل العمل الوطني وجامعة القدس المفتوحة ومديرية الحكم المحلي ومديرية الثقافة ومديرية الاوقاف ولجنة العلاقات العامة في الاجهزة الامنية والمحافظة والاتحاد العام للمرأة.

وناقش الاجتماع التحضيرات للفعاليات التي ستشمل كافة مناطق المحافظة حيث ستنطلق تلك الفعاليات من خلال مسيرة مشاعل في مخيم الفارعة ليلة الخامس عشر من ايار يتبعها مسيرة مركزية في مدينة طوباس تطلق خلالها صفارات الانذار الساعة الحادية ظهرا.

وأشارت اللجنة الى ان خطبة الجمعة في الاسبوع المقبل ستخصص للحديث عن فعاليات النكبة وعن مراحل نكبة الشعب الفلسطيني اضافة الى تخصيص المدارس الحصة الاولى والإذاعة المدرسية للحديث عن ذكرى النكبة من خلال استضافة اساتذة جامعة للحديث من خلال اللقاءات وورش العمل، مضيفة، سيكون هناك مهرجان تحت رعاية مديرية التربية والتعليم تحت عنوان "كي لا ننسى"، بالتعاون مع مدارس المحافظة والعديد من الانشطة التي تنفذها مديرية الثقافة كما تقوم جامعة القدس المفتوحة الاعداد لمهرجان للصور خاص بذكرى النكبة.

وذكرت اللجنة ان الاتحاد العام للمرأة سينفذ العديد من النشاطات ضمن فعاليات خاصة بالذكرى في جميع المناطق في المحافظة، اضافة الى اشراف اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة ومشاركتها لمؤسسات مخيم الفارعة بالعديد من الفعاليات الخاصة بالذكرى.

وختمت اللجنة العليا برنامج فعالياتها، بمهرجان ختامي في بلدة عقابا بمشاركة رسمية وشعبية يجسد من خلاله معاناة الشعب الفلسطيني، والتأكيد على حق العودة كحق مقدس لا تنازل عنه كما تؤكد القيادة الفلسطينية والرئيس دوما.