وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يفرج عن الأسير عمر عيسى من نابلس

نشر بتاريخ: 01/05/2013 ( آخر تحديث: 01/05/2013 الساعة: 07:08 )
نابلس - معا - أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلية امس الثلاثاء عن الأسير عمر عطا الله شاكر عيسى 50 عاماً، من مدينة نابلس، بعد انقضاء فترة محكوميته البالغة خمسة أعوام ونصف.

شكري عيسى، شقيق الأسير عمر عيسى، ذكر لمركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن شقيقه اعتقل عام 2006، وحكم عليه بالسجن خمسة أعوام ونصف، بعد أن كان قد تعرض سابقاً للاعتقال أكثر من مرة سابقاً، وقضى في السجن أربعة أعوام.

من جهته، ذكر مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش، إن الأسير عمر عيسى هو شقيق الأسير عبد الناصر عيسى 45 عاماً، عضو الهيئة القيادية العليا لحركة حماس في سجون الاحتلال، وهو معتقل منذ عام 1995 بعد أن كان مطارداً لقوات الاحتلال الاسرائيلية، التي اعتبرته المطلوب رقم (2) بعد المهندس الشهيد يحيى عياش.

وقال الخفش، إن الأسير عبد الناصر عيسى والذي له كثير من الأنشطة داخل السجن، ويعتبر من أهم قيادات الحركة الأسيرة داخل السجن، حكم بالسجن المؤبد مدى الحياة مرتين، ويقبع حالياً في سجن ريمون.

وأضاف الخفش:" أن نجل الأسير عمر "عطالله " 18 عاماً،هو الأخر معتقل ومحكوم ب18 شهرا أمضى منها حتى الآن عاما كاملاً .

ومما شهدته عائلة الأسيرين عمر وعبد الناصر عيسى أثناء فترة اعتقالهما، هو وفاة والدتهما الحاجة أم شاكر عيسى عام 2012، دون أن تتمكن من رؤية ولديها أحراراً كما كانت تحلم وتتمنى دائماً.