وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مختصون بشؤون الأسرى يدعون إلى تدويل قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 01/05/2013 ( آخر تحديث: 01/05/2013 الساعة: 13:11 )
غزة - معا- شدد وكيل وزارة الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة محمد الكتري إن قضية الأسرى هي من أكثر القضايا حساسية، وأن الأسرى يحتاجون إلى تحريرهم من السجون جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها تحالف السلام الفلسطيني في مدينة غزة .

ودعا الكتري الفصائل الفلسطينية وقيادتي حركة فتح وحماس للسعي للاتفاق لتكوين هيئة أو مؤسسة موحدة للأسرى من اجل العمل لخدمة الأسرى بعيداً عن الصفات التنظيمية والحزبية.

وشدد على ضرورة توحيد الجهد في السجون وخارج السجون بالإضافة إلى تظافر الجهود الاعلامية وخصوصا الناطقة باللغات الأجنبية وعلى وجه التحديد اللغة الانجليزية لفضح جرائم الاحتلال ونشر معاناة الأسرى.

من جانبه قال تيسير البرديني مفوض الأسرى في حركة فتح الي ضرورة توحيد الجهود من الجميع من اجل إنهاء قضية الأسرى وتحييدها كافة المناكفات السياسية.

وطالب بتوحيد العمل من اجل الوصول الي برامج مشتركة لدعم قضية الاسرى والعمل باخلاص من اجل دعم قضيتهم العادلة.

من جانبه تحدث الاسير المحرر جبر وشاح نائب رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الانسان على ضرورة اخذ الجانب الوطني عند تناول قضايا الأسرى.

واكد وشاح في كلمة له أن قضية المعتقلين في السجون هي قضية خالدة ما دام الاحتلال موجود، مشدداً على أهمية دور الأسرى المحررين في قضية الأسرى بشكل عام، محذراً في الوقت ذاته من أنه لن تقوم قائمة في قضية الأسرى طالما ان اهتمامات الأسرى المحررين مشتتة ومبعثرة ولائهم.

ودعا الأهالي إلى زيارة إلى بقايا السجون الاسرائيلية الموجودة في غزة لتعريفهم بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق المواطنين والأسرى الفلسطينيين مشيداً بقرار جعل ساحة السرايا متحفاً للذاكرة الفلسطينية.