وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كريستيلو: ما يحدث بالخليل يتعارض مع القانون الدولي ويعتبر جريمة حرب

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 13:12 )
الخليل- معا - اعربت "كريستيلو أمير" رئيسة الوفد البرلماني الاوروبي عن صدمتها مما شاهدته على أرض الواقع خلال زيارتها لمدينة الخليل، الاربعاء، برفقة عضو المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمي.

واعتبرت "كريستيلو" ممارسات جيش الاحتلال ضد أهالي المدينة، بأنها "ممارسات غير إنسانية وتتعارض مع القانون الدولي ومواثيق حقوق الانسان، وهي تشكل إدانة واضحة للسياسة الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية".

وخلال تجوال الوفد البرلماني الأوروبي في محيط الحرم الابراهيمي، شارع الشهداء، منطقة الراس، التقى الوفد بالمواطنين والاطفال الفلسطينيين واستمعوا منهم حول معاناتهم وما يتعرضون له من اعتداءات يومية من قبل المستوطنيين وجنود الاحتلال، بهدف إجبارهم على الرحيل عن أماكن سكناهم، وأكد المواطنون على ثباتهم أمام ممارسات الاحتلال ومستوطنيه، ولن يتركوا بيوتهم وأرضهم للمستوطنين.

|216384|

من جانبها أكدت الناشب القواسمي، على إصرار الشعب الفلسطيني على الحياة وتمسكة بأرضه رغم ما يتعرض له من اجراءات اسرائيلية عنصرية أثرت على حياته الاجتماعية والاقتصادية.

وأشار كامل حميد محافظ الخليل -خلال استقباله الوفد في مبنى المحافظة- الى السياسات الاسرائيلة التي تشجع الجريمة والفوضى في البلدة القديمة ومنع مؤسسات السلطة الفلسطينية من تقديم الخدمات للمواطنين في تلك المناطق، مطالباً اياهم بنقل صورة الوضع الذي يعيشه أهالي الخليل الى البرلمان الأوروبي والضغط على الاحتلال الاسرائيلي، لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وفي ختام الجولة وعدت "كريستيلو" اهالي المدينة برفع تقرير للاتحاد الاوروبي يوضح حقيقة معاناتهم، مؤكدة على دعمها المستمر للشعب الفلسطيني حتى انهاء الاحتلال وتحرير كافة اراضية.