وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسيرة هبة بدير تتعرض للتعذيب والضغوطات النفسية

نشر بتاريخ: 03/05/2013 ( آخر تحديث: 03/05/2013 الساعة: 02:40 )
بيت لحم- معا - أفادت الأسيرة الفلسطينية هبة بهجت محمود بدير 27 عاماً، من سكان بيت لحم والمعتقلة منذ 2 نيسان 2013 بأنها تعرضت لتعذيب وضغوطات نفسية خلال اعتقالها واستجوابها.

وقالت بدير لمحامية وزارة الأسرى شيرين عراقي التي زارتها في سجن الشارون للأسيرات أنه اعتقالها بعد منتصف الليل من بيتها تم بتعصيب عينها وتقييد يديها ونقلها إلى معتقل التحقيق في سجن عسقلان، وهناك جرى تحقيق متواصل دون أن يتم إعطائها أي مجال للنوم أو للراحة، فكلما حاولت النوم يتم إيقاظها وإخضاعها مجددا للتحقيق.

وأضافت بدير أن المحققين وجهوا لها اتهامات بسبب زيارتها لعائلتها في قطاع غزة، وأنها تعاني من آلام في المعدة، وقد تم مصادرة الدواء منها من قبل المحققين مما أدى إلى تدهور وضعها الصحي.

وأوضحت بدير انه بعد سبع أيام من التحقيق وعرضها على ما يسمى (ماكنة فحص الكذب) تم نقلها إلى سجن الشارون.

وبينت أنه يوجد 13 أسيرة في هذا السجن وهن: لينا جربوني، سلوى عبد العزيز حسان، آلاء الجعبة، هديل أبو تركي، أسماء البتران، أنعام الحسنات، نوال السعدي، منى قعدان، آلاء أبو زيتون، انتصار الصياد، نهيل أبو عيشة، هبة رزق، وهبة بدير.

وقال الأسيرة بدير أن الأسيرة لينا جربوني وهي عميدة الأسيرات وتقضي 12 عام بالسجن تحتاج إلى متابعة طبية، بسبب معاناتها من المرارة وهي بحاجة إلى عملية جراحية، وكذلك الأسيرة هبة رزق تعاني من وضع نفسي صعب.