وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طموح تنظم معرضا فنيا للاطفال بعنوان "من حقي"

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 13:46 )
غزة-معا - نظمت جمعية طموح لتنمية المهارات معرضها الفني الأول لرسم الأطفال, بعنوان " من حقي " بالتعاون مع إدارة المراكز الثقافية ببلدية غزة.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة , محمد الكيالي عن بالغ سعادته بإنجاز هذا العرس الثقافي, مؤكداً أنه جاء لتحقيق أحد أهداف "طموح" وهو "دعم وتعزيز حقوق الطفل الفلسطيني".

واكد الكيالي أن هذه الفعالية تضاف إلى إنجازات "طموح" كونها الحاضنة الأولى للأطفال الموهوبين والشباب المبدعين, إلى جانب كونها المركز الثقافي المثالي الأول للعام 2010 .

وقال في كلمته الترحيبية:"أطفالنا يستحقون منا رعاية أكثر , واهتماما أكبر , وخدمة نوعية أفضل. وأنهم رغم صغر أعمارهم , إلا أنهم كبار في عقولهم وتفكيرهم واهتماماتهم، لافتاً إلى أن ما خطته ريشة الصغار من إبداع وفن تعجز كلمات الإعجاب عن وصفها".

وأشار منسق المشاريع إلى أن معرض طموح الأول لرسم الأطفال, يؤكد على الاستمرار في دعم الأطفال, وهم الشريحة الأضعف في المجتمع, منوهاً إلى أنه تم منذ أيام تنفيذ فعالية " حقوقي " بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية.

من جانبها أكدت منسقة الأنشطة, ولاء نعمة , على الدور الفعال للجنة التحكيم بحضور كل من م. عماد صيام مدير عام الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز ببلدية غزة ويحيى ناصر مشرف حقوق الإنسان بوكالة الغوث ومحمد الخضرى ممثلا عن رابطة الفنانين الفلسطينيين.

وأوضحت أن المعرض أقيم في قرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة. وقد شاركت فيه 16 مدرسة وضم المعرض أكثر من 100 لوحة فنية أبدعت فيها أنامل الأطفال المشاركين, وقد تم توزيع الجوائز على العشرة الأوائل وتكريم جميع المدارس والمشاركين .