وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس جامعة النجاح الوطنية يلتقي السفير النرويجي في الأردن

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 13:26 )
نابلس -معا - التقى الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية في مكتبه بيتر اولبرج، السفير النرويجي في الأردن يرافقه طاقم السفارة.

وفي بداية اللقاء رحب أ.د. حمد الله بالوفد الضيف وقدم لهم تعريفا بالجامعة وبرامجها الأكاديمية وخططها المستقبلية إضافة إلى حديثه عن الطرق التي تتبعها الجامعة لمواجهة التحديات المالية التي تواجه جامعة النجاح الوطنية والجامعات بشكل عام.

وتحدث أ.د. حمد الله للضيف عن كليات الجامعة وآليات إعادة هيكلتها وعميلة التطوير الأكاديمي التي تنتهجها الجامعة، ومنها عملية التدريس باللغة الإنجليزية، إضافة إلى إهتمام الجامعة بدعم وتطوير كلياتها بكل ما تحتاجه من معدات وأجهزة وخبرات بشرية.

وثمن رئيس الجامعة التعاون القائم بين جامعة النجاح الوطنية العديد من الجامعات النرويجية، وتمنى أن يستمر هذا التعاون والإستمرار بتبادل الخبرات الأكاديمية بين الجانبين.

بدوره شكر اولبرج د. حمد الله على حفاوة الإستقبال وأعرب عن إعجابه بما شاهده في جامعة النجاح الوطنية من تطور، وبارك للأستاذ الدكتور حمد الله على الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال السنوات الماضية.

وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وكذلك د. مساعدة رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية، والدكتور سام الفقهاء، مدير دائرة العلاقات العامة، والدكتور سامي الكيلاني، المحاضر في كلية العلوم التربوية.

وتحدث د. النتشة حول علاقات التعاون التي تربط جامعة النجاح مع العديد من الجامعات النرويجية، وتطرق إلى آليات التعاون المستقبلية على مستوى البرامج الأكاديمية المشتركة.

وكان الوفد النرويجي قد شاهد فيلما وثائقيا يتحدث عن تاريخ الجامعة ومراحل التطور التي مرت بها والتخصصات الأكاديمية فيها والإنجازات التي حققتها عبر عشرات السنوات منذ نشأتها إلى اليوم.