وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام: اعتداءات المستوطنين لن ترهبنا ولن تمحو الإبتسامة عن شفاه أطفالنا

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 15:10 )
رام الله - معا - أكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، بأن اعتداءات المستوطنين المتكررة لن تثني عزيمة الشعب الفلسطيني وترهبه.

ونقلت غنام خلال زيارتها اليوم برفقة وكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو زيد، ومدير مديرية المحافظة أيوب عليان، لمدرسة بيت قبيا للإناث بهدف الاطمئنان عليهن بعد تعرضهن لاعتداء المستوطنين يوم أول من أمس، تحيات الرئيس محمود عباس، معبرة عن مدى خوفه عليهن لحظة سماعه نبأ الاعتداء عليهن.

وأوضحت غنام بأن هذه الممارسات ليست بالجديدة على المستوطنين، الذين يعتدون على الأراضي والمساجد والكنائس، بهدف ترهيب الفلسطينيين وطردهم من أرضهم، مشيرة.

وأشارت الى أن تعليق الرحلات المدرسية ليوم أمس الأربعاء ليس خوف من المستوطنين، بقدر ما هو إجراء مؤقت نابع من الحرص على سلامة الطلاب لضمان وتأمين عودتهم سالمين.

وشددت غنام على أن تكون هذه التجربة واعزا لزيادة القوة والإصرار على الفرحة لكل أطفال فلسطين، ودافعا للرغبة في زيارة كافة الأراضي الفلسطينية المسلوبة، وأن تكون الحادثة شاهدا أمام العالم على مدى عنصرية الاحتلال الذي يحارب الابتسامة والبراءة.

وأشادت بسائق الباص والمعلمات المرافقات خلال الرحلة، مشيرة الى قدرتهم الرائعة في تحمل المسؤولية وإدارة الحدث، شاكرة وزارة التربية والتعليم مبادرتها في التكفل في رحلة مدرسية مجانية للطالبات.