وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الكشافة"تكرم سفير دولة فلسطين بالقاهرة وطاقم السفارة

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 15:08 )
القاهرة - معا - التقت الكشافة الفلسطينية ممثلةً بكل من القائد صخر حميد رئيس لجنة العلاقات الدولية في المحافظات الجنوبية وعضو الجنة المفوض الكشفي في مفوضية غزة القائد محمد حسونة بسفير دولة فلسطين ومندوب فلسطين الدائم في جامعة الدول العربية الدكتور بركات الفرا في مكتبه، وشارك أيضا هذا اللقاء القائد الكشفي العربي فتحي فرغلي رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات في مصر سابقاً إضافة إلى مشاركة القائد سعيد الطويل.

وتخلل اللقاء طرح الكثير من القضايا أهمها سبل تسهيل مشاركة الوفود الكشفية الفلسطينية في اللقاءات الكشفية العربية في مصر وخارجها عبر معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي حيث تم طرح كافة الاشكاليات التي تتعلق بهذا الموضوع .

من جانبه أكد السفير على استعداد السفارة التام لتقديم كافة التسهيلات اللازمة وتأمين خروج وعودة أعضاء الوفود الكشفية الفلسطينية من معبر رفح.

كما اكد أن السفارة وطاقمها هما من أجل خدمة أبناء شعبنا واستعرض أيضاً جهود السفارة المتكللة في تأمين ومساعدة الفلسطينيين الذي هجروا من سوريا إلى مصر.

بدورها قامت الكشافة الفلسطينية بتقديم درع وشهادة شكر وتقدير للسفير الفلسطيني تقديراً لجهوده في تسهيل مهام الكشافة الفلسطينية، وكرمت الكشافة الفلسطينية أيضا تامر عواجة مدير مكتب السفير الفلسطيني بالقاهرة بشهادة شكر تقديراً لتعاونه الرائع وأسلوبه الحضاري والمتميز في التعامل مع الكشافة الفلسطينية واهتمامه بإيصال صوت الحركة الكشفية الفلسطينية الى السفير ونقل صورة رائعة ومشرفة عن السفارة الفلسطينية ودورها في خدمة ابناء شعبنا الفلسطينية.

وقام الوفد ايضاً بتكريم محمد شعث مندوب سفارة فلسطين في معبر رفح البري لجهوده الحثيثة في استقبال الوفود الكشفية الفلسطينية وتسهيل مروها بحضور الحاج اللواء احمد القدوة عضو اللجنة الكشفية العربية الذي قام بتسليمها لشعت بنفسه.

فيما اشار القائد صخر حميد إلى أن اللقاء كان ايجابياً وقال ان رجوع وترحيل ابناء الكشافة الفلسطينية عبر معابر ومطارات جمهورية مصر العربية أصبح من الماضي بعد لقاء السفير، مؤكداً انه تم طرح الامر بما يشمل الكشافة الفلسطينية بالوطن والشتات متمنيا على السفارة الاستمرار في تقديم كافة التسهيلات لابناء الكشافة الفلسطينية لتسهيل مشاركاتهم الخارجية.