وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية طولكرم ومكتب usaid بالشرق الأوسط يفتتحان مركز خدمات الجمهور

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 15:48 )
طولكرم - معا - افتتح اياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم وألينا رومانوسكي مسؤولة مكتب usaid في الشرق الأوسط اليوم الخميس، مركز خدمات الجمهور التابع للبلدية، بحضور جمال سعيد مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم وخالد اشتيه مدير الحكم المحلي في طولكرم ومايكل هارفي رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والوفد المرافق، بالإضافة إلى طاقم من مؤسسة الـ CHF الدوليه وأعضاء المجلس البلدي وعدد من موظفي البلدية.

وأعرب رئيس البلدية عن سعادته لإستقبال السيدة ألينا رومنسكي والوفد الضيف وافتتاح مركز خدمات الجمهور مشيرا إلى أن ذلك يدل على مدى اهتمام ال usaid بإحداث التنمية الحقيقية والمستدامة في جميع مواقع الدولة الفلسطينية وذلك في خطوة لتمكين الشعب الفلسطيني والدولة الفلسطينية ذات السيادة الكاملة خاصة في ظل ممارسات الإحتلال الإسرائيلي.

وخلال كلمته، طالب رئيس البلدية مسؤوولة مكتب usaid في الشرق الأوسط بضرورة توفير التمويل اللازم من اجل العمل على إعادة تأهيل وتوسعة المداخل الرئيسية للمدينه خاصة وأنها مهمة وضرورية لأهالي المدينة والمحافظة وذلك بهدف الحد من المخاطر والتقليل من حوادث السير. خاصة وأنها شهدت حوادث طرق خلال الأعوام الماضية أودت بحياة عدد من المواطنين،مشيرا إلى أن طولكرم من أولى المدن التي يجب أن تحظى بالرعاية من الدولة والجهات المانحة.

وقال الجلاد "نسعى جاهدين إلى تطوير البنية التحتية ليس في المدينة وحسب بل في محيطها وذلك بسبب الوضع الخاص والمميز للمدينة والمحافظة بشكل عام، موضحا أن طولكرم تعتبر البوابة التجارية للبضائع القادمة إلى شمال الضفة الغربية بالإضافة إلى أنها تحتضن أول جامعة حكومية تقنية في الضفة الغربية ناهيك عن توفر المواقع الترفيهية الأسرية وهي منطقة التقاء لأهالي المنطقة والمدن الفلسطينية ومناطق الـ 48 حيث يرتاد المدينة وصولا إلى المعبر يوميا ما لا يقل عن خمسة آلاف عامل من وإلى اسرائيل ومن مختلف مناطق الضفة.

من جهته، رحب جمال سعيد بالوفد الضيف والحضور، مشيرا إلى مواصلة افتتاح عددا من المشاريع بطولكرم وبتمويل من usaid آملا بمزيد من الدعم لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية ذات السيادة الكاملة من خلال تحقيق التنمية المستدامة.

بدورها، أعربت رومانوسكي عن سعادتها بالزيارة وافتتاح مركز خدمات الجمهور التابع لبلدية طولكرم والذي جاء ثمرة لعلاقات التعاون بين الشعبين الفلسطيني والأمريكي.

إلى ذلك، عبر رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) عن دعمه للشعب الفلسطيني ، ووعد بأنه سيكون هنالك اشارات مهمة في التنمية تخص مدينة طولكرم.

وخلال الزيارة قام رئيس البلدية ومسؤولة مكتب usaid والحضور كافة بجولة في أرجاء مركز خدمات الجمهور للإطلاع على واقع المركز من حيث الإدارة وطرق تشغيله ومدى استفادة المواطنيين من الخدمات المقدمة وتدعيم قطاع "الحوكمة".

هذا وكان رئيس البلدية قد قدم هدية تذكارية للوفد الضيف عبارة عن أشغال يدوية ومطرزات من انتاج مركز تطوير وتدريب القدرات التابع لبلدية طولكرم .
يذكر أن تنفيذ مشروع مركز خدمات الجمهور قد تم بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) و باشراف مؤسسة CHF حيث تضمن المشروع انشاء مبنى المركز وتأثيثه وتزويده بالبرامج الالكترونيه والمعدات اللازمة وتدريب طاقم المركز على آلية العمل فيه من اجل انجاز معاملات المواطنين بصورة سريعه وسهلة.