وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشروع الشباب هم المستقبل ينظم ورشة عمل

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 18:13 )
غزة - معا - نظم الإتحاد العام للمراكز الثقافية ورشة عمل بعنوان "الهيئات المحلية حقوق وواجبات "، صباح اليوم بمقر "جمعية العودة الخيرية" في قرية عبسان الكبيرة شرق خان يونس ، الشريكة في مشروع الشباب هم المستقبل الممول من المساعدات الشعبية النرويجية NBA .

وحضر الورشة الأستاذ عبدالله أبو دراز ممثلا عن بلدية عبسان الكبيرة والأستاذة صابرين أبو شاويش بالإضافة لعدد من الأكاديميين وأعضاء جمعيات المجتمع الأهلي والمحلي.
وفي بداية الورشة رحبت الأستاذة أبو شاويش بالحضور ، وقالت بأن المشروع يضم 60 مؤسسه في قطاع غزة ويستهدف الفئة الشبابية .

وأضافت بأن هؤلاء الشباب يمثلوا مؤسساتهم ويتم من خلال المشروع تدريبهم وإعداد مدربين قادرين علي المثول امام المجتمع المحلي ونقل مشاكل التي تواجهها كل منطقة للهيئات المحلية وكيفية التوصل الي حل تلك المشاكل .

ومن جانبه تحدث أبو دراز عن حقوق المواطن وواجباته اتجاه الهيئات المحلية ، مؤكداً على ضرورة إشراك الشباب في الهيئات المحلية ويكون لهم دور الشباب فيها .
وتم فتح باب النقاش أمام الحضور وقاموا بعرض بعض المطالب على الأستاذ عبد الله أبو دراز ممثل بلدية عبسان ومنها حل مشكلة تلوث المياه والنظافة العامة بالإضافة إلى إنارة الشوارع وتشجيرها والمطالبة بمكافحة الحشرات كما شدد الحاضرون على ضرورة وجود نادي في منطقة عبسان للترفيه وتشكيل لجنة شبابية مستقلة بالشباب للتواصل بين الشباب والبلدية بدون تدخل لجان الحي وغيرها .

بدوره وعدت البلدية بحل كافة المشكلات والتنسيق الدائم مع اللجنة المنبثقة عن الورشة.

وختاماً تم وضع توصيات وتوجيهات وهي توعية المواطنين بواجباتهم اتجاه البلدية ، وأيضا تم تشكيل لجنة للتواصل مع بلدية عبسان الكبيرة لحل كافة الإشكاليات التي تم طرحها خلال الورشة وضمت اللجنة شخصيات اعتبارية وقيادات شبابية يمثلون منطقة عبسان خلال الفترة القادمة التي ستشهد اجتماع رسمي مع رئيس البلدية لتقديم كافة الطلبات لشروع في تنفيذها .