وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلاتر يراهن على قوة آسيا

نشر بتاريخ: 03/05/2013 ( آخر تحديث: 03/05/2013 الساعة: 18:46 )
كوالالمبور - معا - أكد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قدرة قارة آسيا على مواصلة لعب دوري رئيسي في عدة مجالات من كرة القدم العالمية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها بلاتر في اجتماع الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث كشف أن 50% من دخل الاتحاد الدولي البالغ 1 مليار دولار يأتي من شركات راعية آسيوية أو من محطات تلفزيونية آسيوية.

وقال بلاتر: آسيا قوة رابحة، يجب أن تدركوا هذه القوة وأن تستخدموها بصورة جيدة، وأن تتشاركوا أيضاً مع الآخرين في الاستفادة من هذه القوة، من أجل تحقيق طموحاتنا المشتركة في تطوير اللعبة والاستعداد لمستقبل أفضل.

وأشار بلاتر إلى موضوع انخفاض تمثيل آسيا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي مقارنة ببقية الاتحادات القارية، حيث شجع الاتحاد الآسيوية على الضغط من أجل الحصول على مقاعد إضافية.

وأضاف بخصوص سيطرة أوروبا وأميركا الجنوبية على كرة القدم العالمية: ربما لا نحتاج لتغيير الكثير ولكننا نمتلك الحق في ذلك، وأنتم تملكون الحق، وأنا ملتزم بتقديم الأمر للمناقشة.

وسيقود سعادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس المنتخب الجديد في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، محاولات آسيا من أجل الحصول على تمثيل أفضل على المستوى العالمي.

وحضر بلاتر اجتماع الجمعية العمومية غير العادي يوم الخميس، والذي شهد حصول الشيخ سلمان على منصب الرئيس بعدما حصل على 33 صوتاً من أصل 46، بالانتخابات التي شارك بها أيضاً التايلاندي ووراوي ماكودي (7 أصوات) والإماراتي يوسف السركال (6 أصوات).

وتابع بلاتر: ما كشفت عنه الانتخابات كان الانضباط والاحترام.. كانت الجمعية العمومية رائعة وجرت الانتخابات بشفافية كاملة، أنا أهنئكم جميعاً وعلى وجه الخصوص أهنئ الرئيس الجديد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وختم: كل التوفيق لكم في المستقبل، وكما قلت يوم أمس أنكم عندما تكونون متوحدين لا يمكن أن تفشلوا.