وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

29 قتيلاً ضحايا الفلتان في شهر آذار: والاختطاف مستمر في غزة

نشر بتاريخ: 05/04/2007 ( آخر تحديث: 05/04/2007 الساعة: 16:11 )
غزة- معا-وقعت اليوم عدة عمليات اختطاف في مدينة غزة بينها عملية خطف مواطنين من عناصر حركة فتح في منطقة جامعة القدس المفتوحة غرب غزة.

كما قام مجهولون يستقلون سيارة باختطاف امرأة من منطقة دوار الشيخ زايد شمال في قطاع غزة ولاذت بالفرار ولم يتم التعرف عل هوية المرأة المختطفة.

في هذه الاثناء قالت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن إن قطاع غزة يشهد حالة من عدم الاستقرار والفوضى الأمنية، وتنتشر في شوارعه مظاهر فوضى السلاح، والمسلحين المقنعين، على الرغم من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأضافت الهيئة أنه خلال شهر آذار قتل 29 مواطنا في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية على خلفية الانفلات الأمني، من بينهم 25 مواطنا قتلوا في قطاع غزة و4 أشخاص في الضفة الغربية.

وأوضحت الهيئة أن من بين القتلى تسعة مواطنين قتلوا على خلفية الصراعات السياسية بين حركتي فتح وحماس، وثمانية على خلفية فوضى وسوء استخدام السلاح, كما قتل أربعة مواطنين على خلفية شجارات عائلية وثأر، وقتلت ثلاث مواطنات على خلفية ما يسمى بالدفاع عن "شرف العائلة"، كما قتل خمسة مواطنين في ظروف لا زالت غامضة.

واختطف خلال شهر آذار من هذا العام 46 شخصا منهم صحافي أجنبي, كما أصيب خلال هذا الشهر ما يزيد عن 120 مواطنا نتيجة لعشرات الحوادث المرتبطة بالصراعات السياسية، والشجارات العائلية، وفوضى وسوء استخدام السلاح.