وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة دار الطفل العربي المقدسية تبدع في تنظيم مهرجانها السنوي الرياضي

نشر بتاريخ: 04/05/2013 ( آخر تحديث: 04/05/2013 الساعة: 12:34 )
القدس - معا - ناصر العباسي -أبدعت مدرسة دار الطفل العربي في تنظيم مهرجانها الرياضي السنوي الذي أقيم أمس الأول في قلب مدينة القدس برعاية القنصلية الهولندية وبتنظيم المدرسة وباشراف معلمات التربية الرياضية في مدرسة دار الطفل العربي المربيتان سحر وسلفانا عابدين .

وأمتزجت الفعاليات الرياضية التي قدمت بالمهرجان مع التراث والفن الفلسطيني من خلال تقديم لوحات مميزة قدمتها طالبات المدرسة بكافة الأعمار ، واوصلت رسائل وطنية ورياضية عكست قدرات الطالبات على تقديم لوحات مميزة نالت إعجاب الحضور .

وأظهرت الفقرات التي قدمتها الطالبات مدى الرغبة في التعبير عن قدرات الطالبات المتعددة التي اكتسبوها خلال المسيرة التربوية ، وقدموا لوحات امام الحضور أبرزها كتب عليها شعار " كل العالم لديه وطن يعيشون فيه الا نحن لدينا وطن يعيش فينا" ، ولوحات مختلفة لحق العودة وحصار غزة وفقرات رياضية متقدمة بمصاحبة الموسيقى ، هكذا كانت رسالة دار الطفل التي قدمتها طالبات المدرسة .
|216714|
ونظم المهرجان بحضور السفيرة الهولندية لدى السلطة الوطنية بيرجينا تازيلار ، والمربية ماهره الدجاني رئيسة مجلس أمناء مؤسسة دار الطفل ، والمديرة العامة المربية نهى النشاشيبي ومديرة المدرسة المربية ايمان التاجي ، ومدير الروضة المربية وفاء أبو ذياب ، وعضو الهيئة الإدارية في مؤسسة دار الطفل المربية هدايه أبو الحاج ، وأعضاء من الهيئتين الإدارية والتدريسية ، والمئات من أهالي طالبات المدرسة اللواتي شاركن بأعداد كبيرة في هذا المهرجان .

عرض كشفي مميز ...
بعد كلمات الترحيب المميزة من عريفتي الحفل الطالبتان عرين الشرباتي وشهد الخطيب تقدمت الفرقة الكشفية التابعة لمدرسة دار الطفل بقيادة القائد الكشفي نبيه الباسطي وباشراف عبير سعاده وميرفت مسك ، وتم عزف السلام الوطني الفلسطيني ، وكذلك تقديم بعض المقاطع الموسيقية ، وكذلك فقرات خاصة بالترحيب بالضيوف من خلال صيحات جماعية حملت الطابع التربوي والوطني.

الدجاني : نثمن الرعاية الهولندية ونفتخر بقدرات شعبنا ..
وافتتح المهرجا بكلمة من رئيسة مؤسسة دار الطفل المربية ماهره الدجاني التي رحبت باسرة السفارة الهولندية وبالحضور الرسمي والشعبي المتمثل بأهالي الطالبات ، وأشادت الدجاني بالمربيتان سحر وسلفانا عابدين اللواتي اشرفن على فعاليات المهرجان الرياضي .

وشكرت رئيسة مجلس الأمناء الممثلية الهولندية التي قدمت الرعاية الكاملة لهذا المهرجان ، وتمنت أن تستمر العلاقة وتزداد توثيقا ليتعرف شعب المملكة الهولندية على امكانات الشعب الفلسطيني وثقافته ، وتمنت أن تقام علاقة أخوية بين طالبات مدرسة دار الطفل وطالبان هولنديات من أجل تبادل الزيارات والرسائل لتزداد العلاقة توثيقاً .
|216715|
كما وشكرت الدجاني ادارة المدرسة على تعاونهم الكبير في اعداد الترتيبات اللازمة ، والطالبات من مختلف الصفوف اللواتي اشتركن في تقديم هذا المهرجان وفرقة المرشدات والزهرات والمعلمات المشرفات عليهن .
وفي ختام كلمتها قالت "نحن باقون هنا رغم المصائب والمصاعب ، ورغم الانقضاض على البشر والشجر والحجر ، ولن نترك بلدنا ولن نستسلم .

تازيلار : القدس هي العاصمة المستقبلية لدولة فلسطين ...
الكلمة التالية كانت للقنصل الهولندي تازيلار التي شكرت رئيسة وأسرة مدرسة دار الطفل العربي ، وأكدت أنها سعيدة بتواجدها في القدس رغم أن عملها يقتصر بتواجدها في مدينة رام الله لكننا نرى أن مدينة القدس هي العاصمة المستقبلية لدولة فلسطين .

واسترجعت القنصل الهولندي الذكريات خلال عملها في بيت الشرق عام 1999م مع الشهيد فيصل الحسيني ، ومؤسسة دار الطفل لا تبتعد الى امتار قليلة عن تلك المؤسسة لذلك علاقتنا متينة وهي مؤسسة عزيزة على قلبي ، وطالبت ايضا بضرورة اعادة فتح مؤسسة بيت الشرق بعد ان تم اغلاقه سابقا من السلطات الإسرائيلية .

وأكدت القنصل الهولندي على قدرات الفتيات في تقديم الابداع الرياضي والتراثي ، وقدرتهن على منافسة الذكور في كافة الألعاب والنشاطات ، وفي نهاية حديثها شكرت القائمين على هذا المهرجان الرياضي ونتطلع بالمستقبل الى مزيد من النشاطات .
|216716|
فقرات المهرجان الرياضي والتراثي ...
بعدها انطلقت فعاليات المهرجان التي اشتملت على أكثر من 20 فقرة نالت اعجاب الحضور الرسمي ، وأولياء أمور الطالبات واشتملت على عروض رياضية وتراثية ووطنية وفنية شاركت خلالها مجموعات كبيرة من طالبات مدرسة دار الطفل وجاءت كالآتي :-
- الفقرة الكشفية ومعزوفات موسيقية .
- عرض اغنية "بكتب إسمك يا بلادي "الصف السابع "أ" .
- عرض لطالبات الصف الأول "أ" واغنية "البنات البنات" .
- دبكة صغار لطالبات الصفين السابع والثامن .
- عرض رياضي "باليه" للصف الاول "ب" .
- عرض فني بعنوان "غزة بيوم الانتصار "الصف الخامس ب" .
- فقرتان لألعاب تيليماتش بمشاركة القنصل الهولندي .
- فقرة تراثية بعنوان "زرعنا تلالك يا بلادي" ووصف للعرس الفلسطيني للصف الرابع "ب" .
- فقرة فنية بعنوان "راجعين" وتعريض الضوء على قضية اللاجئين للصف الخامس "أ" .
- فقرة دبكة للكبار لطالبات الصف الحادي عشر (العلمي ، الادبي) .
- فقرة التمرينات الرياضية "أيروبيكس" لطالبات الصفوف السادس والثامن والتاسع.
- عرض رياضي شيق "سكيت" لطالبات الصف الثالث "ب" .
- عرض فني "رقصة الشماسي" لطالبات الصف السادس "أ" .
- عرض رياضي على جهاز الترامبولين" لطالبات الصف السابع "ب" .
- فقرة التمرينات والأهرامات الرياضية لطالبات الصف الثالث "أ" .
- رقصة خاصة بالشعب الهولندي مع الدراجات الهوائية لطالبات الصف التاسع والرابع .
- فقرتان للجمباز للصغار والكبار نالت اعجاب الحضور .

تكريم الطالبات المتميزات ...
وفي نهاية الاحتفال قامت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة دار الطفل ماهره الدجاني والقنصل الهولندي بتكريم الطالبات المتفوقات رياضياً للعام 2013 م ، وكذلك الطالبات المرشدات على انجاح المهرجان الرياضي والتراثي ، وبذلك انتهت فعاليات المهرجان الرياضي الذي استمر 3 ساعات متواصلة .