وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تؤكد شن هجوم جوي على قافلة تنقل أسلحة لحزب الله

نشر بتاريخ: 04/05/2013 ( آخر تحديث: 04/05/2013 الساعة: 14:15 )
بيت لحم- معا - أكدت مصادر إسرائيلية لوكالة الإنباء الأمريكية " AP " تنفيذ الطائرات الإسرائيلية في ساعات الصباح المتأخرة من ليلة الجمعة غارة جوية استهدفت قافلة سيارات تنقل صواريخ وأسلحة لحزب الله اللبناني .

ونقلت الوكالة الأمريكية عن المصادر الإسرائيلية التي لم تكشف هويتها قولها "ان القافلة التي تم مهاجمتها تحمل أسلحة مخصصة لحزب الله لكنها لا تحتوي على أسلحة كيماوية لكن الأسلحة التي تم تدميرها كان يمكن لها ان تغير قواعد اللعبة لو وصلت هدفها النهائي ".

ورفضت المصادر تحديد مكان الهجوم لكن تقارير أمريكية عديدة أكدت أن الهجوم وقع داخل الأراضي السورية حيث قصفت الطائرات القافلة دون ان تخترق المجال الجوي السوري.

وأفادت تقارير إسرائيلية بان رئيس الوزراء نتنياهو عقد في ساعات الليلة المتأخرة من يوم الخميس اجتماعا طارئا للمجلس الأمني والسياسي المصغر " كابنيت" لإجراء نقاش وصف بالسري .

ولم تتحدث المصادر الإسرائيلية عن طبيعة الأمور والقضايا السرية التي ناقشها " الكابينيت" لكن تزامن توقيت انعقاده مع الغارة الإسرائيلية يشي إلى أن مناقشة الهجوم الجوي والمصادقة عليه كان السبب الرئيسي لاستدعاء المجلس للانعقاد السريع والسري .