وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية رعاية الايتام والمحتاجين تنظم مهرجان "يوم اليتيم السنوي"

نشر بتاريخ: 04/05/2013 ( آخر تحديث: 04/05/2013 الساعة: 14:54 )
اريحا- معا- نظمت جمعية رعاية الايتام والمحتاجين في محافظة اريحا والاغوار مهرجان "يوم اليتيم السنوي" للاطفال اليتامى والارامل في المحافظة وذلك في احد منتزهات المدينة وبدعم من شركة رويال الصناعية التجارية وبحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات , وماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار والشيخ عكرمة صبري امام وخطيب المسجد الاقصى.

واثنى د.عريقات في كلمته على هذه الخطوة وبعدها النفسي والاجتماعي لادخال الفرحة والسرور للاطفال اليتامى مؤكدا ان ديننا الحنيف ورسولنا الاكرم حثنا على العناية بالايتام ، واشاد عريقات بما تقوم به الجمعية على مستوى محافظة اريحا ودورها الاجتماعي واصرار القائمين عليها على تقديم الافضل وخاصة للايتام والفقراء والمحتاجين.

واضاف المحافظ الفتياني "مطالبون في المجتمع الفلسطيني وكما حثنا ديننا الحنيف وعادات وتقاليد المجتمع الفلسطيني بالتضامن والتكافل ومتانة النسيج الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني مسيحيين ومسلمين بان نواصل هذه التقاليد والسلوكيات الحميدة وتكامل الادوار بين القطاع الخاص والعام في تحمل المسؤولية تجاه المواطنين ورفعة دولة فلسطين".

وثمن حرب جبر رئيس الجمعية كل الجهود الخيرة وحتى الاصدقاء والجمعيات الخيرية من الدول الصديقة والشقيقة والتي دعمت وتدعم العمل الخيري في فلسطين وكذلك الدور الذي تقوم به الجمعية بالمحافظة مشددا ان الجمعية ستواصل رسالتها نحو الخير وتعزيز التضامن والتكافل مثمنا ما قدمته الشركة التي لم تبخل لادخال البهجة والسرور على صدور الايتام وكذلك رعاية ودعم الرئيس محمود عباس ود.عريقات لانشطة وفعاليات الجمعية.

وتحدث الحاج فؤاد الزغير مؤكدا ان هذا في اطار المسؤولية الاجتماعية الذي تقوم به مؤسسته نحو ابناء الشعب الفلسطيني وفق الامكانات المتوفرة وترجمة لمعاني التضامن والتكافل والمسؤولية الاخلاقية تجاه المجتمع.

وثمن الشيخ صبري المهرجان والقائمين مبينا ان ذلك انسجاما مع كل قيم الخير وتعاليم الدين الاسلامي الحنيف والاديان السماوية وقيم المجتمع الفلسطيني.

وتخلل المهرجان انشطة وفعاليات رياضية وثقافية وسباحة وتقديم وجبات للحضور واسرهم في مهرجان تواصلت فعالياته طيلة اليوم.