وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تمرين اخلاء في مدرسة كفل حارس الاساسية في سلفيت

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 11:18 )
سلفيت -معا- نفذت طواقم التدريب في مديرية الدفاع المدني بمحافظة سلفيت اليوم تمرين إخلاء لمدرسة كفل حارس الأساسية للبنات في بلدة كفل حارس في المحافظة .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن طواقم التدريب أشرفت على تمرين الإخلاء لـ 335 طالبة وهيئة تدريسية في المدرسة بناءً على تنسيق مسبق مع مديرية تربية والتعليم في المحافظة ، حيث تم عمل كشف وتفقد لإجراءات الوقاية والسلامة العامة داخل المدرسة وتفقد مخارج الطوارئ، وتم إعطاء التعليمات اللازمة للهيئة التدريسية والطالبات عن عملية الإخلاء وكيفية الخروج من الصفوف والتصرف بالشكل السليم حيث توزع الطاقم التدريبي والهيئة التدريسية ومتطوعي الدفاع المدني على الأدراج والمخارج .

جدير بالذكر أن فرقة متطوعي الدفاع المدني في بلدة حارس قد شاركت في التدريب والإخلاء وبشكل فعال , وتم تنفيذ تمرين الإخلاء بمدة 35 ثانية دون تسجيل أي خلل.

وبدوره أشار مدير الدفاع المدني في محافظة سلفيت المقدم عبد اللطيف أبو عمشه إلى ضرورة تنفيذ هذه التمارين في المدارس والمؤسسات العامة والخاصة من أجل خلق وعي لدى الطلبة وكافة قطاعات المجتمع في كيفية التصرف والسلوك السليم وقت الحاجة بعيداً عن الهلع والخوف والارتباك والتدافع وللحفاظ على سلامة الجميع .