وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادارة المسشفى الاهلي تقيم حفلا تكريميا بمناسبة يوم التمريض العالمي

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 11:46 )
الخليل-معا- نظم المستشفى الاهلي احتفالا بمناسبة يوم التمريض العالمي، حضره رئيس الهيئة الادارية أ. عبد الكريم الزغير وهدى عبد النبي والدكتور نادر حجازي ومروان شاهين أعضاء الهيئة الادارية، ومدير المستشفى د. محمد جميل الهشلمون وابراهيم النمورة ممثلا عن نقابة التمريض ورئيس نقابة العاملين د. يوسف التكروري والسيد وائل عمرو رئيس النقابة العامة للعاملين في القطاع الصحي الخاص والعديد من رؤساء التمريض بمستشفيات المحافظة، وجرى تكريم اكثر من 20 ممرضة وممرض من مختلف اقسام المستشفى الاهلي الذي يضم باقسامه اكثر من 220 ممرضا وممرضة.

وافتتح الحفل بايات كريمة من القران الكريم، ورحب بعدها عريف الحفل مراد عمرو بالحضور، و اشار لاهمية هذا الاحتفال و قيمته المعنوية لقطاع التمريض بشكل عام.

وتحدث رئيس الهيئة الادارية للجمعية أ. عبد الكريم الزغير عن اهمية الطاقم الفني و الطبي وخصوصا الدور التكاملي الذي يقوم به التمريض في تقديم رعاية صحية متميزة و بين اهتمام الادارة المستمر بقطاع التمريض، واكد على ضرورة تطوير الكوادر البشرية للمحافظة على الخدمة المميزة التي يقدمها المستشفى الاهلي.

مدير عام المستشفى د. محمد جميل الهشلمون تحدث باسهاب عن اهمية التمريض في العناية الصحية بشكل عام، و اشار الى اهتمام الادارة العامة بقطاع لتمريض من حيث ارسال العشرات من طواقم التمريض خلال السنوات الاخيرة الى مستشفيات خارج الوطن لاثراء معرفتهم و مهاراتهم استعدادا لافتتاح اقسام جديدة بالمستشفى.

وأشار الى الدور الذي يلعبه التمريض في التعليم المستمر داخل و خارج المستشفى، كما ووعد بتقديم الدعم اللامحدود لطاقم التمريض عامة و لادارة التمريض الجديدة التي يتوقع ان تقوم بدور ريادي في الفترة القادمة، وفي نهاية حديثه للحضور وعد الهشلمون باعادة تحسين السلم السريري لقطاع التمريض ليشمل عددا اكبر من التمريض و بشكل مجدي ماليا بشكل اكبر.

كما و اعلن الهشلمون عن قبول ادارة المستشفى بمبدأ العمل الاضافي لقطاع التمريض الذي لم يكن موافقا عليه سابقاً، بحيث يكون الهدف هو توفير مدخول مالي اضافي لقطاع التمريض كل حسب قسمه، اضافة الى توفير عمل بجودة مكافئة من قبل افراد الطاقم انفسهم في اوقات تراكم العمل او زيادة عدد المرضى.

وتحدث مدير التمريض الاستاذ عقيل السويطي عن رؤية ادارة التمريض الجديدة للعمل خلال المرحلة المقبلة، واعدا بان يكون العدل و المهنية هما المعياران الاساسيان في كافة القرارات القادمة ، مشددا على اهمية طاقم التمريض في عكس صورة ايجابية عند المرضى.

و في كلمته تحدث ابراهيم النمورة ممثلا عن نقابة التمريض عن الدور الذي يقوم به مجلس التمريض الفلسطيني في تطوير هذه المهنة بشكل مستمر ودعم القضايا التمريضية ووعد بالعمل على اعادة النظر بموضوع تجديد مزاولة المهنة بشكل سنوي لطاقم التمريض .

رئيس نقابة العاملين د. يوسف التكروري عبر عن فرحته وسروره لحضور هذا الاحتفال النوعي الذي عكس اهتمام ادارة المستشفى بقطاع التمريض الذي يمثل العمود الفقري للرعاية الصحية بالمؤسسات الصحية بشكل عام. وهنأ التكروري كافة افراد الطاقم التمريضي بيوم التمريض العالمي متمنيا لهم التقدم و الازدهار والتحرر من العوائق السلبية لمهنة التمريض التي هي بحق ارقى المهن الانسانية و اجلها.

و في نهاية الحفل قامت ادارة المستشفى بتوزيع هدايا و دروع لمن تم تكريمهم وقد زاد عددهم عن العشرين ممرضا وممرضة.