وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير الفلسطيني يكرم ذوي الأسير شادي موسى

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 14:30 )
جنين- معا- قام وفد ضم ممثلين عن وزارة الأسرى والحكم المحلي والغرفة التجارية ونادي الأسير الفلسطيني ولجنة أهالي الأسرى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى ولجان الإصلاح في محافظة جنين ومؤسسات المجتمع المدني والأهالي في قرية مركة بزيارة ذوي الأسير شادي موسى والمعتقل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ ما يزيد عن أحد عشرة عاما والمحكوم خمسة وعشرين سنة ويعاني وضع صحي صعب للغاية، وذلك تقديراً للدور الذي قدمه الأسير شادي قبل وأثناء الاعتقال وجموع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وضم الوفد كلاً من راغب أبو دياك أمين سر جمعية نادي الأسير الفلسطيني في الوطن ونائل خليل مدير عام وزارة الأسرى والأستاذ جواد العماوي مدير الوحدة القانونية في وزارة الأسرى والمحاميان كريم عجوة وإيهاب الغليظ ورائد مقبل مدير عام وزارة الحكم المحلي ووليد ستيتي ورائد أبو الحمص مدير نادي الاسير في رام الله وخضر تركمان مدير وزارة الأسرى في جنين وعلي أبو خضر منسق لجنة أهالي الأسرى والشيخ زياد أبو دياك منسق لجان الإصلاح لقرى جنوب غرب جنين ومحمد سلامة عضو الغرفة التجارية في جنين ومنتصر سمور عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى في جنين وكمال موسى أمين سر حركة فتح في مركه والمهندس أسامة صالح.

بدوره اعتبر أبو دياك أن الزيارة تأتي في إطار التواصل مع ذوي الأسرى تباعاً وتقديراً لنضال أبنائهم، ووفائهم اتجاه فلذات أكبادهم ،وتأكيداً على الثناء والتقدير للاسير شادي وعائلته الصامدة .

وأشار خليل أن وزارة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى تسعى جنباً إلى جنب مع القيادة الفلسطينية إلى بذل كل ما من شأنه التخفيف من معاناة الأسرى وذويهم على طريق الإفراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك التأكيد على الروح المعنوية للأسرى وذويهم والتي يجب أن تبقى كما عهدنا ، ومن اجل ذلك يجب علينا الاستمرار بالتواصل معهم كي تبقى هاماتهم عاليه.

ورأى مقبل أن مكانة الأسرى الطبيعية هي في قلب و وجدان كل فلسطيني وذلك تقديراً للدور الطليعي الذي قدموه على مدار سنين الاحتلال الإسرائيلي، وتقديرا من مؤسسات المجتمع المدني والعاملة في مجال الأسرى لذوي الأسرى وفلذات أكبادهم داخل سجون الاحتلال تمت المبادرة بالزيارة لتلك الأسرة الصامدة بوجه ظلم وعنجهية الاحتلال الإسرائيلي .

وذكر العماوي أن الأسرى وبالرغم من المكانة والمركز القانوني الذي يتمتعون به والذي يتمحور باعتقالهم في ظل مخالفة النصوص القانونية التي أقرتها المؤسسات الدولية ذات الشأن والاختصاص وخاصة اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة، وكذلك المكانة الاجتماعية التي يتمتع بها هؤلاء الأسرى بين أبناء شعبهم، إلا أن التعبير الحقيقي لحبنا ووفائنا لهم ولذويهم يقتضى ترجمته على ارض الواقع من خلال المشاركة وانجاز وعمل كل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم وذويهم، والذي من ضمنه التواصل مع عائلاتهم لما لها من اثر ايجابي ما استدعى إلى القيام بتلك الزيارة .

بدوره أكد أبو الحمص أن تلك الخطوة تأتي في إطار التواصل مع ذوي الأسير شادي وذلك تقديراً لدوره المميز والمعطاء والذي لم يشكل المرض حاجزاً في القيام بمسؤولياته بشكل مميز اتجاه رفاقه في السجن.

وثمن فيصل موسى والد الأسير شادي تلك المبادرة و اللفتة الكريمة والمتمثلة بالزيارة والتكريم والتي تأتى في إطار الاهتمام بقضية الأسرى على طريق الإفراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي .

فيما سلم الوفد درع العهد والوفاء لذوي الأسير والذي قدمه نادي الأسير الفلسطيني وذلك تكريما للأسير شادي وذويه على ما قدموه على مدار سنين الاحتلال .