وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العربية الامريكية تفوز بالمرتبة الثانية بمسابقة محاكاة التداول

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 18:13 )
جنين - معا - فازت كلية العلوم الادارية والمالية في الجامعة العربية الامريكية بالمركز الثاني بمسابقة محاكاة التداول في بورصة فلسطين، والتي نظمت برعاية شركة جوال، وبمشاركة 180 طالبا وطالبة يمثلون مختلف جامعات فلسطين.

حيث حقق طالب المحاسبة في الجامعة أسامة أبو شمله، المرتبة الثانية بعد تنفيذه لعمليات تداول على أسهم الشركات المدرجة في بورصة فلسطين (بيع وشراء) في بيئة تداول افتراضية بنفس أوقات التداول المعتمدة في البورصة، وضمن نفس الأنظمة والقوانين الضابطة لعملها، وتمكن الطالب ابو شمله من تحقيق إجمالي أرباح ممتازة، الأمر الذي عكس قدرة الطالب على ربط الجوانب النظرية مع الجانب العملي.

وقالت المحاضرة في كلية العلوم الادارية والمالية والمشرفة على فريق الطلبة المشارك من الجامعة الأستاذة رشا عبادي: "إن مسابقة محاكاة التداول استمرت لمدة ستة أشهر، وهي عبارة عن مسابقة لتداول الأسهم في السوق المالي بشكل وهمي، نفذت من خلال برنامج تدريب مختص بالتداول في بورصة فلسطين عن طريق شبكة الانترنت، حيث وفرت المسابقة للطلبة بيئة تداول افتراضية تحاكي بيئة التداول الحقيقة في بورصة فلسطين".

وأضافت، ان المسابقة تهدف لتنمية مهارات الطلبة العملية في الاستثمار بالأسهم المدرجة، عبر توفير بيئة تدريب عصرية تتوافر فيها كافة عناصر بيئة التداول الحقيقية في بورصة فلسطين لتمكن الطلبة من ربط الجوانب النظرية مع التطبيق العملي.