وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة المرحوم الدجاني : هلال القدس البطل وشعفاط الوصيف

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 19:26 )
القدس - معا - معتصم ابو غربية : اختتمت مساء يوم الجمعة بطولة المرحوم خليل الدجاني في خماسيات كرة القدم لمواليد 1995 من تنظيم نادي ابناء القدس وبرعاية ابناء المرحوم وبمشاركة 9 فرق مقدسية استهلت البطولة منذ ساعات الصباح بتصفيات المجموعات في جو مقدسي رياضي ولا اجمل حيث التنافس الحماسة والندية والروح الرياضية كانت سائدة بين كافة الفرق المقدسية .

واستطاع تلاميذ امجد طه من خطف اللقب بعد ان ابتسمت لهم ركلات الترجيح في اللقاء الختامي امام فريق شعفاط الرياضي وقد ادى كلاهما بطولة مميزة وقدما نجوما كباقي الفرق المشاركة ، وحل العربي ثالثا وابناء القدس رابعا وقد اشرف على مجريات البطولة اداريا وفنيا لجنة ابناء القدس وهي مكونة من موسى مرقصطو وعادل سمارة و رياض الزعتري ومعتصم ابو غربية وفراس سمارة والمصور احمد بركات وكان طلائع ابناء القدس جنودا لهذا الحفل كمتطوعين لانجاح هذا التجمع الرياضي وحضر جانبا من البطولة اعضاء من الهيئة الادارية لنادي ابناء القدس كأمين الصندوق طارق حجازي واللاعبين القدامى امثال فتحي ابو سبيتان ووديع زاهدة ووليد البلبيسي وغيرهم وادار اللقاءات حكام معتمدين وهما امين الحلبي وبديع ابو صبيح وساعدهما موسى مرقصطو وجاءت نتائج البطولة حسب التالي :
|216988|
*- المجموعة الاولى : ضمت ابناء القدس / شباب الثوري / العربي بيت صفافا
1- فوز ابناء القدس على شباب الثوري بواقع 5/1 سجل لابناء القدس مصطفى بيبرس " هاتريك " 3 اهداف وخالد القواسمي وعرين الزعانين لكل منهما هدف وسجل للثوري احمد المحتسب .
2- بعد لقاء ممتع فوز العربي بيت صفافا على ابناء القدس بهدف يتيم سجله محمد جميل وانذر نفس اللاعب بالاصفر .
3- بعد لقاء حماسي تعادل ايجابي بين العربي بيت صفافا وشباب الثوري بواقع هدفين لكل فريق سجل للثوري احمد المحتسب ومنذر الشويكي وسجل للعربي مصطفى لافي هدفين وانذر محمد جميل من العربي ليحرم من اللقاء التالي لجمعه انذارين.
وصعد كل من العربي بيت صفافا كاول المجموعة وابناء القدس كثاني المجموعة للدور الثاني وودع البطولة شباب الثوري وتم اختيار احمد المحتسب كأفضل لاعب في شباب الثوري وتم منحه جائزة .

*- المجموعة الثانية : ضمت شعفاط الرياضي / انصار القدس / مركز مخيم شعفاط
1- فوز شعفاط الرياضي على انصار القدس بهدفين نظيفين سجلهما المميز محمد الاطرش .
2- تعادل ايجابي بين شعفاط الرياضي ومركز مخيم شعفاط بواقع 3/3 سجل لشعفاط محمد الاطرش هدفين ومحمد عويضة هدف وسجل للمركز سام الاعرج وثائر الضابط ومحمد دبس وانذر محمد الاطرش من شعفاط الرياضي بالاصفر .
3- تعادل ايجابي بين انصار القدس ومركز مخيم شعفاط بهدف لكل فريق سجل لانصار القدس محمد ابو قلبين وللمركز سام الاعرج وانذر نفس اللاعب سام الاعرج بالاصفر .
وصعد كل من شعفاط الرياضي كاول المجموعة ومركز مخيم شعفاط كثاني المجموعة للدور الثاني وودع البطولة انصار القدس وتم اختيار محمد ايمن كأفضل لاعب في انصار القدس وتم منحه جائزة .
|216989|
*- المجموعة الثالثة " الحديدية " : ضمت سلوان / الموظفين / هلال القدس
امتازت كافة لقاءات هذه المجموعة بالحماسة والقوة البدنية والمهارات لتقارب المستوى بين الفرق
1- فوز سلوان على الموظفين بواقع 2/1 سجل لسلوان ابراهيم القاق وعبد عديلة وسجل للدراويش احمد شريفة وانذر ابراهيم القاق من سلوان بالاصفر .
2- فوز عريض لهلال القدس على سلوان بخماسية نظيفة سجل منهما "سوبر هاتريك " 4 اهداف الظاهرة جمال ظاهر وايهاب شاهين " بالوتيلي " الخامس وانذر جمال ظاهر من هلال القدس بالاصفر .
3- فوز هلال القدس على الموظفين بهدفين دون رد سجلهما جمال ظاهر ومحمود صباح .
وصعد كل من هلال القدس كاول المجموعة وسلوان كثاني المجموعة للدور الثاني وودع البطولة الموظفين وتم اختيار احمد شريفة كأفضل لاعب في الموظفين وتم منحه جائزة .

**- الدور الثاني
1- (ثاني الثالثة × اول الثاني ) سلوان × شعفاط الرياضي وانتهت لصالح شعفاط بواقع 2/1 سجل لشعفاط المتألق محمد الاطرش ومصعب ابو صبيح وسجل للسلاونة عبد عديلة وانذر عبادة الغول ويوسف ناصر من سلوان.
وودع البطولة سلوان وتم اختيار ساجد الغول كأفضل لاعب في سلوان وتم منحه جائزة .
2- ( ثاني الاولى × ثاني الثانية ) ابناء القدس × مركز مخيم شعفاط وانتهت لصالح تلاميذ الحاج رياض الزعتري بهدفين دون رد سجلهما انس سمارة وصهيب الجولاني .
وودع البطولة مركز شباب مخيم شعفاط وتم اختيار محمد حمود كأفضل لاعب في مركز شباب مخيم شعفاط وتم منحه جائزة.
|216990|
**- دور النصف نهائي
3- ( اول الاولى × الفائز من 1 ) العربي بيت صفافا × شعفاط وانتهت لصالح شعفاط الرياضي بواقع 3/1 سجل لشعفاط محمد الاطرش وبدر الشويكي ومصعب ابو صبيح وسجل للعربي فضل شقيرات وطرد يعقوب عثمان من العربي بالكرت الاحمر .
ليصعد شعفاط لنهائي البطولة.
4- ( اول الثالثة × الفائز من 2 ) هلال القدس × ابناء القدس بعد لقاء حماسي وممتع ولمحات فنية من كلا الطرفين استطاع الظاهرة جمال ظاهر من خطف هدف بخطأ من الحارس عدنان حجازي ليفوز هلال القدس على وقع هذا الهدف وانذر كل من باسل حلمي واصيل فقيه ونور الشعباني من هلال القدس بالاصفر ونضال ابو سبيتان من ابناء القدس.
ليصعد هلال القدس لملاقاة شعفاط في نهائي البطولة .
5- ( المركزين الثالث والرابع ) العربي بيت صفافا × ابناء القدس بعد لقاء فاتر من ابناء القدس وعدم الجدية بسبب الخسارة في اللقاء السابق وتألق العربي في هذا اللقاء استطاع تلاميذ رياض سلمان من الفوز بواقع 4/2 سجل للعربي حمزة عبد ربه ومحمد جميل وفضل شقيرات وابراهيم ابو دلو وسجل لابناء القدس المميز خالد القواسمي ومراد الاشهب وانذر فضل شقيرات من العربي بالاصفر .
تم منح خالد القواسمي من ابناء القدس جائزة افضل لاعب في ابناء القدس وايضا اللاعب مصطفى لافي من العربي بيت صفافا جائزة افضل لاعب في العربي.

**- اللقاء الختامي
شعفاط الرياضي × هلال القدس
بعد لقاء ممتع ومميز من كلا الطرفين وبروز نجومية كل من محمد الاطرش وجمال ظاهر ومعهما مصعب ابو صبيح من شعفاط و" بالوتيلي " ايهاب شاهين من هلال القدس وتميز خاص للحارس انس تفاحة من شعفاط انتهى الوقت الاصلي للقاء بوقع التعادل الايجابي بواقع هدف لكل فريق سجل لهلال القدس جمال ظاهر ولشعفاط بدر الشويكي وانذر نور الشعباني من هلال القدس .

ليلتجأ الفريقان لحسم اللقب عبر ركلات الحظ الترجيحية والتي ذاد فيها الحارسان باغلى الاثمان للدفاع عن شباكهما وتسرع المسددين ليحسم تلاميذ امجد طه اللقاء لصالحهم وايضا اللقب بفارق ركلة واحدة فقط وليرضى شعفاط بعد ادائهم المميز والممتع طيلة البطولة بالوصافة وتبادل الفريقان التهاني والتبريكات .

الختام
و توجه كل من جمال الدجاني نجل المرحوم خليل الدجاني واحد رعاة هذه البطولة برفقة كل من طارق حجازي وعادل سمارة من الهيئة الادارية لنادي ابناء القدس واعضاء اللجنة الفنية لتوزيع الجوائز على مستحقيها ، والقى معتصم ابو غربية منسق البطولة كلمة شكر خلالها الفرق المقدسية على عطائهم وتميزهم بالروح الرياضية والاخلاق الطيبة طيلة البطولة وذاكرا مناقب المرحوم في تقديمه ودعمه للمؤسسات المقدسية وها هم انجاله يحملون الراية من بعده وتحدث جمال الدجاني كراع للبطولة عن اهمية اللقاءات الرياضية في القدس وشاكرا ابناء القدس على التنظيم وكافة الفرق واللجان التي عملت على انجاح هذه الفعالية الرياضية وبكلمة ابناء القدس عبر من خلالها طارق حجازي عن شكره للفرق المقدسية وحيى فيهم عمق انتمائها الحقيقي للقدس ممثلة بهذه الوجوه الشابة والتي قضت ساعات طويلة من اجل تفعيل نشاط رياضي ممتع ومفيد وله ابعاده الرياضية والاجتماعية شاكرا ابناء المرحوم على رعاية البطولة وايضا لم يقدمونه من دعم للنادي بشكل عام وتم تقديم درع تقديري من ابناء القدس لابناء المرحوم بهذا الصدد .

وتم منح كل من انس تفاحة حارس شعفاط الرياضي جائزة افضل لاعب في فريق شعفاط وايضا اللاعب جمال ظاهر من هلال القدس كأفضل لاعب في فريقه .
تكريم طلائع ابناء القدس الذين ساندوا اللجنة المنظمة وهم محمد غيث / انس غيث / يزن الجندي / مصطفى الهشلمون / محمد حجازي / عبادة حجازي / محمد بسيسو / بسام حجازي/ صهيب سوريخ والمصور أحمد بركات وتم تكريم الحكمين امين الحلبي وبديع ابو صبيح .

تكريم اللجنة المشرفة وهم عادل سمارة / موسى مرقصطو / رياض الزعتري / فراس سمارة / معتصم ابو غربية
*- كأس هداف البطولة / جمال ظاهر من هلال القدس بتسجيله لسبعة اهداف .
*- كأس افضل حارس / محمد يوسف عليان حارس عرين العربي بيت صفافا .
*- كأس افضل لاعب / محمد فضل الاطرش من شعفاط الرياضي .
*- كأس المركز الرابع / ابناء القدس .
*- كأس المركز الثالث / العربي بيت صفافا .
*- كأس المركز الثاني / شعفاط الرياضي .
*- كأس البطولة / هلال القدس .