وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير يكرم ذوي الاسير شادي موسى

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 18:54 )
جنين - معا - كرم نادي الاسير الفلسطيني ذوي الاسير شادي موسى والمعتقل لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي منذ ما يزيد عن 11 عاما والمحكوم 25 سنة ويعاني وضع صحي صعب للغاية، وذلك تقديراً للدور الذي قدمه الاسير شادى قبل وأثناء الاعتقال وجموع الاسرى داخل سجون الاحتلال.

بدوره اعتبر راغب أبو دياك مدير نادي الاسير في جنين أن الزيارة تأتي في إطار التواصل مع ذوي الاسرى تباعاً وتقديراً لنضال أبنائهم، ووفائهم اتجاه فلذات أكبادهم، وتأكيداً على الثناء والتقدير للأسير شادي وعائلته الصامدة.

وأشار نائل خليل مدير عام وزارة الاسرى أن وزارة الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى تسعى جنباً الى جنب مع القيادة الفلسطينية الى بذل كل ما من شأنه التخفيف من معاناة الاسرى وذويهم على طريق الافراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي، وكذلك التأكيد على الروح المعنوية للأسرى وذويهم والتي يجب ان تبقى كما عهدنا، ومن اجل ذلك يجب علينا الاستمرار بالتواصل معهم كي تبقى هاماتهم عاليه.

ورأى رائد مقبل مدير مديرية الحكم المحلي ان مكانة الاسرى الطبيعية هي في قلب ووجدان كل فلسطيني وذلك تقديراً للدور الطليعي الذي قدموه على مدار سنين الاحتلال الاسرائيلي، وتقديرا من مؤسسات المجتمع المدني والعاملة في مجال الاسرى لذوي الاسرى وفلذات أكبادهم داخل سجون الاحتلال تمت المبادرة بالزيارة لتلك الأسرة الصامدة بوجه ظلم وعنجهية الاحتلال الاسرائيلي.

وذكر جواد العماوي مدير الوحدة القانونية في وزارة الاسرى ان الاسرى وبالرغم من المكانة والمركز القانوني الذى يتمتعون به والذي يتمحور باعتقالهم في ظل مخالفة النصوص القانونية التي أقرتها المؤسسات الدولية ذات الشأن والاختصاص وخاصة اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة، وكذلك المكانة الاجتماعية التي يتمتع بها هؤلاء الاسرى بين أبناء شعبهم، الا ان التعبير الحقيقي لحبنا ووفائنا لهم ولذويهم يقتضى ترجمته على ارض الواقع من خلال المشاركة وانجاز وعمل كل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم وذويهم، والذي من ضمنه التواصل مع عائلاتهم لما لها من اثر ايجابي ما استدعى الى القيام بتلك الزيارة.

بدوره أكد رائد أبو الحمص مدير نادي الاسير في رام الله أن تلك الخطوة تأتي في إطار التواصل مع ذوي الاسير شادي وذلك تقديراً لدوره المميز والمعطاء والذي لم يشكل المرض حاجزاً في القيام بمسؤولياته بشكل مميز اتجاه رفاقه في السجن.

وثمن فيصل موسى والد الاسير شادي تلك المبادرة واللفته الكريمة والمتمثلة بالزيارة والتكريم والتي تأتي في إطار الاهتمام بقضية الاسرى على طريق الإفراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.