وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم الإشراف في تربية جنوب الخليل ينظم ندوة علمية

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 21:44 )
الخليل- معا - نظم مجلس التعليم المجتمعي في منطقة السموع، وتحت رعاية مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل، ممثلا بقسم الإشراف وبالتعاون مع الهيئة الإدارية والتدريسية في مدرسة بنات السموع الثانوية، لقاء إرشاديا لطالبات الثانوية العامة بفروعه المختلفة الأدبي والعلمي والتجاري بمدرسة بنات السموع الثانوية بعنوان "اختبار الثانوية العامة استراتيجيات ومعيقات".

وقامت مديرة المدرسة سهاد القواسمي بتعريف الطالبات بكيفية تعبئة البيانات في دفتر الإجابة في الثانوية العامة، وقام المشرف التربوي المربي طه عجوة بالترحيب بمحمد عبد الفتاح عجوة المحاضر في جامعة بيرزيت وتوضيح الآلية المناسبة للإجابة على أسئلة اختبارات الثانوية العامة.

وقدم عجوة أنواع المعلومات واسترتيجيات الدراسة وأنواع الذاكرة ومعيقات فهم وحفظ المعارف المطلوبة، والقلق الذي يصيب الطالب قبل الاختبار وخلاله وكيفية التغلب عليه، ثم أجاب المشرف التربوي محمد البدارين على أسئلة الطلبة حول اختبار الثانوية العامة، شاكرا المحاضر جهوده المتميزة والمثمرة في التعاون مع مجلس التعليم المجتمعي في منطقة السموع مما يعود بالفائدة الجمة على الطلبة.

وثمن الحضور الدور الكبير لمجلس التعليم المجتمعي والمديرية والهيئة الإدارية والتدريسية في مدرسة بنات السموع الثانوية على الجهد لتنظيم هذه اللقاءات القيمة وأثرها على تحسين نوعية التعليم داعين إلى تكرارها وتنويعها.