وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فدا" يرفض إجراء أي تبادل للأراضي

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 09:40 )
غزة- معا - رفض الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" رفضاً باتاً إجراء أي تبادل للأراضي بين فلسطين وإسرائيل يمكن سلطات الاحتلال من الاحتفاظ بأية مستوطنة أو أي مستوطن في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 بما في ذلك القدس.

واكد الاتحاد في بيان وصل "معا" على موقفه برفض الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل، وتعديل مبادرة السلام العربية، وداعيا الدول العربية لعدم الاستجابة للدعوات الأمريكية والإسرائيلية التي تطالب بتعديل مبادرة السلام العربية، والاعتراف بيهودية دولة إسرائيل لان أي اعتراف فلسطيني أو عربي بذلك سيمكن إسرائيل من تهجير الفلسطينيين الذين بقوا صامدون في الأراضي الفلسطينية التي احتلت إبان النكبة في عام 1948.

ودعا القيادة الفلسطينية والدول العربية الشقيقة لعدم انتظار أية نتائج من جولات وزير الخارجية الأمريكية في المنطقة. لأن الإدارة الأمريكية لم تمارس أية ضغوط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى والاعتراف بحدود الرابع من حزيران عام 1967، وفي كل يوم تؤكد الإدارة الأمريكية انحيازها الأعمى لإسرائيل.

ودعا القيادة الفلسطينية للعمل فوراً على انضمام دولة فلسطين للمواثيق والمعاهدات والمنظمات والوكالات التخصصية الدولية، كما دعا القيادة الفلسطينية والدول العربية الشقيقة للتوجه إلى مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ولكل المؤسسات الدولية الأخرى لمساءلة إسرائيل ومحاسبتها على الجرائم التي ترتكبها بحق الإنسان والأرض الفلسطينية، ولاتخاذ قرارات دولية جديدة تلزم إسرائيل بالانسحاب الكامل من جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في العودة وتقرير المصير وتجسيد دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وبعاصمتها القدس.