وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح نصب الحرية في قرية دار صلاح

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 11:43 )
بيت لحم - معا - افتتح وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ونائب محافظ بيت لحم محمد طه وعدد من عائلات الأسرى وبمشاركة كوادر من حركة فتح في بيت لحم والأسرى المحررين نصب الحرية الذي شيد على مدخل قرية دار صلاح في محافظة بيت لحم وذلك خلال مهرجان جماهيري تضامني مع الأسرى دعت إليه حركة فتح في قرى دار صلاح والنعمان والخاص.

وأشار قراقع في كلمته خلال المهرجان إلى أهمية تواصل الجهود الشعبية والقانونية التضامنية مع الأسرى والتي تشكل عامل ضغط على الرأي العام الدولي لإثارة قضايا انتهاك حقوق الأسرى على يد سلطات الاحتلال وبما يخالف المواثيق الدولية والإنسانية.

وأكد قراقع على أهمية ترجمة الحراك حول قضية الأسرى إلى مواقف سياسية وقانونية بهدف إطلاق سراح الأسرى وعدم إخضاعهم للابتزاز الإسرائيلي أو المساومة كاستحقاق وطني وإنساني معتبرا أن قضية الإفراج عن الأسرى هي مفتاح السلام العادل في المنطقة.
|217105|
وقال نائب محافظ بيت محمد طه أن نصب الحرية هو بمثابة تحية ووفاء للأسرى والأسيرات داخل السجون وتأكيد على مواصلة الضغط لإطلاق سراحهم، شاكرا كافة المؤسسات التي بادرت إلى ذلك كرمز للنضال والمقاومة من أجل الحرية والاستقلال.

وقال محمود صلاح أمين سر حركة فتح في دار صلاح أن الحركة تدعم جهود الرئيس أبو مازن في مساندة الأسرى والإصرار على إطلاق سراحهم قبل استئناف أية مفاوضات، مطالبا بتفعيل الحراك الشعبي لمساندتهم وفضح الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى في السجون، ووجه التحية لكل الأسرى والأسيرات القابعين في سجون الاحتلال.

ودعا شقيق الاسير أمين أبو داوود المضرب عن الطعام منذ 28/4/2013 في كلمته إلى مساندة ومناصرة الأسرى المضربين عن الطعام، محذرا من خطورة ما يواجهه شقيقه أيمن من ضغوطات في سجن عزل الجلمة، حيث بدأت أوضاعه الصحية تسوء كل يوم، وأن شقيقه مهدد بإعادة فرض 28 سنة حكم عليه وهو من الأسرى المحررين في صفقة شاليط، وفي نهاية المهرجان جرى توزيع الهدايا الرمزية على عائلات الأسرى والشهداء.