وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية عبسان الكبيرة تعقد محاضرات توعوية لعدد من الطلاب

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 11:48 )
غزة-معا- عقدت دائرة الصحة والبيئة في بلدية عبسان الكبيرة ندوات تثقيفية في مجالات ترشيد استهلاك المياه وظاهرة الاحتباس الحراري وذلك بالتعاون مع جمعية أصدقاء الارض في الشرق الاوسط ومركز التطوير المائي والبيئي من خلال مشروع جيران الماء الطيبون وبمشاركة عدد من طلاب المدارس.

وتناولت الندوات أهمية المياه وبعض الحقائق الرقمية الخاصة بالمياه وكميات الاستهلاك والعجز في كميات المياه, كما تطرق الى أهم المخاطر البيئية التي تواجه الارض وأهمها الاحتباس الحراري ووجهة رسالة الى اولياء الامور بضرورة ترشيد استهلاك المياه وعدم التهاون في استخدام المياه.

وأكدت على أهمية استخدام المياه الرمادية في الزراعة وذلك من أجل الاستفادة المثلى من كل قطرة مياه حتى وان كانت مياه عادمة .

وتم توزيع أشجار لوز على المشاركين وزراعتها في حدائق منازلهم بحيث يتم ريها باستخدام مياه عادمة رمادية لتكون رسالة لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على كل قطرة مياه.

وأوضح المهندس مصطفى الشواف رئيس بلدية عبسان الكبيرة أهمية مثل تلك الندوات في رفع مستوى الوعي البيئي لدى شرائح المجتمع المحلي وتوعيتهم بضرورة المحافظة على البيئة من أجل الإسهام في تحسين الأوضاع البيئية في المنطقة مع المحافظة على المصادر الطبيعية من التلوث عن طريق رفع الوعي والثقافة البيئية في المجتمع للوصول إلى استدامة المصادر الطبيعية.