وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البردويل لـ معا: نخشى ان يصبح منع النواب من السفر نهجا

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 18:18 )
رام الله- معا - قال الناطق باسم كتلة التغيير والاصلاح الدكتور صلاح البردويل في حديث لشبكة معا إن ادارة المخابرات المصرية قدمت اعتذارا عن منع نواب الحركة من دخول القاهرة.

وأوضح البردويل أن قيادة المخابرات في القاهرة بررت ما حدث "بالخلل الاداري"، معربا عن خشيته من ان يصبح هذا "الخلل" نهجا بحق نواب حماس خاصة انه تم السماح لكافة ممثلي الفصائل بالدخول إلى الأراضي المصرية دون أية اعاقة.

وبين البردويل أن حركته طالبت أن يتم تسهيل الاجراءات خلال سفر المواطنين الفلسطينيين من والى الاراضي المصرية، مبينا أن المواطن الفلسطيني يعامل بشكل مهين خلال سفره عبر المعبر.

واعتبر البردويل منع النواب محاولة لضرب المصالحة لا سيما وأن المخابرات المصرية هي من يقوم برعاية هذه المصالحة، متسائلا كيف تقوم المخابرات المصرية بالتمييز بين الفصائل الفلسطينية والتي توجهت بوفد موحد الى القاهرة.

واكد أن حركته ترفض التوجه الى القاهرة اذا لم يكن هناك احترام للاعراف الدبلوماسية والانسانية خلال السفر وأن لا يكون أمر السفر مرهون بأيدي عدد من الموظفين على المعبر.

وأضاف ان هذا الاجراء لن يؤثر على المصالحة مؤكدا أن الفلسطينيين شعب واحد ويتفهمون هذه الاجراءات حيث تم الغاء اللقاءات التي كانت مقررة في القاهرة وابدت كافة الفصائل احتجاجها على ما قمت به المخابرات المصرية على معبر رفح.

للاستماع الى مقابلة البردويل كاملة..