وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت والخدمات الطبية العسكرية تنظمان يوما طبيا في قرية اسكاكا

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 17:19 )
سلفيت - معا - نظمت محافظة سلفيت والخدمات الطبية العسكرية بالمحافظة اليوم، يوما طبيا مجانيا في قاعة روضة اشبال الغد بقرية اسكاكا، وذلك تحت رعاية المحافظ عصام ابو بكر، وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في القرية، والمدعوم من مؤسسة "تعاون" لحل الصراع والإغاثة الكاثوليكية وUSAID، ضمن مشروع "شركاء من اجل التغيير".

وشمل اليوم تخصصات الطب العام والأطفال والأسنان، حيث تم الكشف عن 200 حالة مرضية مع توفير العلاج والأدوية المجانية.

بدوره، ثمن ابو بكر الجهود والنشاطات التي تقوم بها الخدمات الطبية العسكرية، وخاصة تنظيم الايام الطبية المتكررة في بلدات وقرى المحافظة، مؤكدا على اهمية التعاون المشترك بين كافة المؤسسات الرسمية والامنية والأهلية، وتكاتفها الى جانب المواطنين، ودعم صمودهم في مواجهة الاحتلال والاستيطان.
|217170|

وبين العميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية، ان الخدمات الطبية ستستمر في تنظيم الايام الطبية لتشمل جميع انحاء الوطن في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن.

واشاد العقيد الركن رياض الطرشة قائد منطقة سلفيت، بالنشاطات التي تقوم بها الخدمات الطبية في محافظة سلفيت، مثنيا على دور الاجهزة الامنية التي تعمل ليل نهار، من اجل الامن والأمان للمواطن الفلسطيني، وتقديم الخدمة الانسانية للجميع.

ودعا نعيم حرب مدير دائرة الصحة والبيئة في محافظة سلفيت، الى تعزيز التعاون والعمل المشترك ما بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، للنهوض بالواقع الصحي والبيئي على مستوى المحافظة، شاكرا شركتي دار الشفاء وبيت جالا للادوية المساهمة في توفير الادوية للمواطنين.

كما شكرت منسقة المشروع اعتدال حرب مؤسسة الخدمات الطبية العسكرية ومحافظ سلفيت وقائد المنطقة، على الجهود التي يبذلونها لإنجاح هذه الايام الطبية التي تقدم الخدمة الانسانية للمجتمع المحلي.

وفي ذات السياق شكر الرائد طبيب رمزي عمير مؤسسات المجتمع المدني على حسن الاستقبال، مشيرا الى تنفيذ المزيد من الايام الطبية المجانية في انحاء المحافظة.