وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تنظم مهرجان الوفاء للشهداء في البريج

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 17:03 )
غزة- معا - نظمت الجبهة الديمقراطية مهرجان الوفاء للشهداء في مخيم البريج في المحافظة الوسطى لقطاع غزة، بحضور كوادر الجبهة اوأعضاء مكتبها السياسي وممثلي القوى الوطنية والاسلامية وحشد واسع من الوجهاء والشخصيات وأهالي المخيم.

وحيا عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤولها في فرع شرق الوسطى ياسر أبو جمعة، في كلمة الجبهة، شهداء الشعب والأسرى والجرحى وكافة المناضلين في مخيم الشهداء في البريج.

واوضح أبو جمعة ان الانقسام ما زال مؤصدا في وجه المصالحة الوطنية، وما زالت العقبات توضع أمام الوحدة الوطنية، داعيا إلى ارساء الوحدة الوطنية على قاعدة الشراكة الوطنية والاصلاح الديمقراطي، واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني، وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل، والتأكيد على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

ورفض أبو جمعة التنازلات المجانية لوفد جامعة الدول العربية في واشنطن على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا ان تلك التنازلات التي عرضها وفد الجامعة العربية بتبادل طفيف للأراضي المحتلة بعدوان 1967 تفتح شهية إسرائيل وعدوانها، لتقديم مزيد من التنازلات والسير نحو التهويد والاستيطان والعدوان ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا وفد الجامعة العربية الى التوقف عن طرح التنازلات المجانية، والتوجه لمجلس الامن الدولي عملا بقرارات لجنة المتابعة العربية، لاستكمال خطوات واجراءات تدويل القضية الفلسطينية، مشددا ان إسرائيل لا تريد السلام وقيام دولة فلسطينية على حدود 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس العربية وضمان عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي شردوا منها وفق القرار 194، بل تريد من الفلسطينيين الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل.

ووجه أبو جمعة التحية للأسير سامر العيساوي والى كافة الأسرى في سجون الاحتلال، على أمل الافراج الكامل عنهم.

من جهته، أكد هاني الثوابثة عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية في كلمة القوى الوطنية والاسلامية، أن الشعب يصر على التضحية والتمسك بالثوابت الوطنية ومواجهة استمرار نهب الارض والاستيطان وتهويد القدس، وليس من خلال العودة لمسار التفاوض الذى ما هو الا اهدار للوقت ولن نجنى منه الا التنازلات والنكبات.

وفي كلمة أهالي الشهداء، شكر إبراهيم أبو الروس الجبهة الديمقراطية على مهرجان الوفاء للشهداء والقادة، مشددا على أن الوفاء لدماء الشهداء يتطلب من الجميع انهاء الانقسام واعادة اللحمة الوطنية، لكسر كافة المؤامرات التي تحاك ضد الشعب.

وتخلل المهرجان الجماهيري، عرضا عسكريا لكتائب المقاومة الوطنية.

وفي ختام المهرجان جرى تكريم شهداء الجبهة الديمقراطية والشعب الفلسطيني في مخيم البريج، وتم توزيع دروع الوفاء للشهداء على ذويهم، والشهداء هم، جبر القريناوي عضو القيادة المركزية، ورائد مصلح ويوسف خلف، واسماعيل ابو الروس واشرف ابو غرقود، وبدر ابو السعود وشهداء كتائب المقاومة الوطنية محمود حماد، وابراهيم بمبا واحمد النعامي.