وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة نابلس تحتفل باسبوع المرور العربي

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 17:56 )
نابلس - معا - احتفلت محافظة نابلس اليوم، بانطلاق فعاليات اسبوع المرور العربي، الذي يحتفل به في الرابع من ايار من كل عام، بتنظيم من نقابة النقل والمواصلات في الاتحاد العام لعمال فلسطين.

واعرب ناصر يونس رئيس النقابة عن سروره بمشاركة الشباب والشابات في هذه الفعاليات المرورية، من اجل تعميق اواصر المحبة بين الشباب والشرطة، وذلك لنشر الوعي المروري بين الناس، لتقليص حجم حوادث السير في فلسطين والتي ارتفعت وتيرتها في الشهور الماضية.

ودعا يونس الشباب الى اخذ دورهم في المجتمع، خاصة وانهم الشريحة الاكبر في المجتمع الفلسطيني باعتبارهم المستقبل وعنوان الحضارة.

وقال الناشط الشبابي عادل ابوزنط ان المشاركة في هذا الاسبوع تأتي في سياق دمج الشباب مع المجتمع، والاطلاع على آخر المستجدات المرورية في العالمين الدولي والعربي، مضيفا ان باكورة النشاط كانت في مركز شرطة المدينة، بعقد اجتماع موسع مع مدير الشرطة ناصر ابوحنانية ومدير المرور في المحافظة الرائد ابوجابر، وجمع غفير من الضباط.

بدوره، قدم مدير الشرطة موجزا عن اهمية المرور في العالم، وضرورة توعية الجمهور في كافة المواقع لمفهوم السلامة المرورية.

وهنأ وفد دائرة الشباب مدير الشرطة بمناسبة استلامه لمهام عمله في محافظة نابلس.

وخرج الشباب برفقة دوريات الشرطة الى شوارع المدينة، موزعين المنشوارت "البروشورات" الدعائية حول التوعية المرورية، ومقدمين كؤوس دعائية للسائقين، من اجل رفع معنوياتهم و مؤازرتهم في هذا اليوم، لنشر ثقافة المرور في فلسطين.

وضم الوفد النقابي كل من امجد الباقة رئيس نقابة النقل في نابلس، واياد الضواية عضو الهيئة الادارية للنقابة، ونداء ابوزنط مسؤولة دائرة المرأة، ورانية الخششي مسؤولة دائرة الشباب، واحمد النابلسي وجمع غفير من النقابيين والشباب.