وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بلدية الخليل يفتتح المعرض العلمي الثاني بالمنطقة الجنوبية

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 18:41 )
الخليل - معا - افتتح مركز بلدية الخليل المجتمعي (شارك) اليوم، بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في الخليل، المعرض العلمي المركزي الثاني في مدرسة الأخوة الثانوية للبنات، بمشاركة مدارس المنطقة الجنوبية.

جاء ذلك بحضور نائب المحافظ مراون سلطان وأعضاء من مجلس بلدي الخليل قيس دعنا ورشدية أبو حديد، وممثل عن التربية والتعليم عاطف الجمل ومدراء مدارس المنطقة الجنوبية، ولفيف من المؤسسات الاهلية والمجتمعية، إضافة إلى الأهالي وأولياء الأمور.

وهدف المعرض الى ربط الجانب النظري في المواد العلمية مثل الفيزياء والكيمياء والرياضيات وعلوم الأرض وتكنولوجيا المعلومات، بتجارب تطبيقية حاكت المنهاج الفلسطيني.

كما ضم المعرض زوايا متنوعة تمحورت حول علوم الأحياء والتشريح للحيوانات كالأرانب والأسماك، وزوايا التفاعلات الكيميائية والضغط والسرعة والتسارع والحركة الفيزيائية، والزاوية الصحية التي شملت فحص الدم ونسبة السكر وقياس ضغط الدم ومعادلة الدهون، إضافة الى زاوية مركز شارك التي تتضمت مجموعة من الالعاب العلمية التفكيرية الذهنية.

وشكرت مديرة المدرسة سحر القواسمي مركز شارك على جهودهم المميزة، مثمنة الدور الكبير الذي قامت به مدارس المنطقة الجنوبية، وعلى الانسجام المميز في كادر العمل للمعرض، معتبرة المعرض فرصة ثمينة للطلاب من اجل ربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي.