وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات جنين تقر برنامج احياء الذكرة الخامسة والستين للنكبة

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 18:44 )
جنين – معا - عقدت اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين اجتماعاً في مقر اللجنة، وذلك لبحث فعاليات إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية الخامسة والستين، بحضور ممثلين كل مؤسسات وفعاليات جنين وممثلين عن الاجهزة الامنية ومحافظة جنين ومديرة التربية والتعليم .

واكد المجتمعون على ضرورة احياء الذكرى 65 للنكبة ، من اجل نقل رسالة للاجيال القادمة بان حق العودة لا بديل عنه وغير قابل للمساومة وقد عرض الديري برنامجاً مقترحاً تم وضعه حسب الإمكانيات المتاحة وتفاعل القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المحلي في جنين.

كما تم الاتفاق على ترتيب لقاءات إعلامية عبر وسائل الإعلام المحلية للحديث حول النكبة الى جانب إجراء تنسيق مع وزارة الأوقاف لتناول خطبة الجمعة موضوع النكبة والذكرى الـ65 على مرورها، وايضاً مع وزارة التربية والتعليم لتخصيص الحصة الأولى لنقاش هذا الموضوع المهم.

الى جانب ذلك فقد تم الاتفاق على التواصل مع شركة الشمال للكهرباء لإطفاء الكهرباء لمدة 65 ثانية وإطلاق صفارة الإنذار مدة 65 ثانية في يوم النكبة، الى جانب عقد ماراثون رياضي يشارك به 65 عداء من مختلف الأندية الرياضية والقوى الأمنية والأحزاب السياسية انطلاقاً من منطقة الشهداء وصولاً إلى وسط مدينة جنين، والذي سيعقبه مهرجان جماهيري سيتم عقده في سينما جنين حيث سيتم القاء كلمات لمنظمة التحرير الفلسطينية ومحافظة جنين واللجنة الشعبية للاجئين وتم الاتفاق على عدد من الفقرات الفنية وتكريم الفائزين في الماراثون ، فيما ستختتم الفعاليات بمعرض للصور بالتعاون مع مركز جنين للثقافة والإبداع سيكون في تاريخ 19/5/2013 .

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجان من قبل الحضور من اجل تنفيذ الفعاليات خلال الفترة القادمة وانجاح احياء ذكرى النكبة بتميز.