وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال المقدسي يخسر أولى مبارياته أمام البلقان التركمانستاني

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 22:47 )
كمبوديا – معا - الموفد الإعلامي - خسر هلال القدس مباراته الافتتاحية في تصفيات كأس رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمام البلقان التركمانستاني بهدفين لثلاثة ، ظهر اليوم الإثنين وذلك على الملعب الأولمبي في العاصمة الكمبودية بنوم بنه .

تقدم البلقان بهدف عن طريق لاعبه كاردانوف د(5) ، وعدّل أدهم أبورويس النتيجة للهلال (د38) ، وفي الشوط الثاني تقدم الهلال من ركلة جزاء ناجحة نفذها روبرتو كاتلون (د 67) ، قبل أن ينجح البلقان في معادلة النتيجة بواسطة غورباني (د75) ، وخطف غورباني نفسه هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.
|217223|
تفاصيل المباراة ...
مع بداية اللقاء اختار المدرب رائد الخضور اللعب بتشكيلة 4-5-1 ، معتمداً على فهد الفاخوري في حراسة المرمى ، محمد أبوداوود في الجهة اليمنى ، ومحمد خويص وأحمد ميعاري كقلبي دفاع ، ورائد فارس في الجهة اليسرى ، وتشكل خط الوسط من هشام الصالحي وسامح مراعبة ، أدهم أبورويس ومعن جمال ، ومن أمامهم روبرتو كاتلون ، وبمهاجم وحيد هو فادي لافي .

وأفصح التركمانستيون عن نواياهم مبكراً بهدف التقدم في الدقيقة 5 من كرة عرضية فشل الحارس الفاخوري في تقديرها ، ليخطفها كاردانوف برأسه معلناً عن افتتاح النتيجة .

وبعد الهدف دانت الأفضلية للهلال ، الذي استحوذ على وسط الملعب ، وتحكم بالكرة بشكل أفضل ، وكاد رائد فارس أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 33 بعد كرة بينية لينفرد بالمرمى لكن يقظة الحارس التركمانستاني حالت دون ذلك وحول تسديدته لركنية .
|217224|
واستمر تفوق الهلال خاصة في الجانب الفردي ، وسط انهيار تام لخط الوسط التركمانستاني ، وكان الفضل في وسط الملعب لمعن جمال وهشام الصالحي وروبرتو كاتلون ، لتثمر هذه السيطرة عن هدف التعديل في الدقيقة 38 من كرة بينية مررها كاتلون لأدهم أبورويس الذي سددها قوية في حلق المرمى .
وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول كاد البلقان أن يتقدم مجدداً بكرة عرضية تابعها صاحب الهدف كاردانوف الغير مراقب ، لكنها علت العارضة ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق .

في الشوط الثاني بدأ البلقان مهاجماً وأضاع فرصتين عبر ساباروف وتكاشينوف .
ليتسحوذ الهلال بعدها ويبسط سيطرته ، بتراجع دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ، بدفاع مميز من ميعاري وخويص وأبوداوود ، وتقدم هجومي لرائد فارس.
وعمد لاعبو الهلال على تهدئة رتم اللقاء وامتصاص اندفاع البلقان والحفاظ على الكرة أكبر قدر ممكن ، في المقابل أجرى النادي التركمانستاني تبديلين ، فيما بقيت تشكيلة الهلال على حالها لعدم وجود البدلاء ، رغم الارهاق الكبير الذي بدى على اللاعبين .
|217225|
وفي الدقيقة 67 توغل معن جمال داخل منطقة الجزاء ، وتحصل على ضربة جزاء طرد على إثرها المدافع التركمانستاني ، ليترجمها كاتلون بنجاح محرزاً هدف التقدم.وعقب ذلك خرج هشام الصالحي وحل بدلاً منه حسن الزواهرة .

وأضاع كاتلون فرصة إنهاء اللقاء في الدقيقة 70 من هجمة مرتدة تسرع في إنهائها بتسديدة ضعيفة خارج الخشبات الثلاث ، رغم التفوق العددي .
ليعاقب الفريق على هذه الفرصة بهدف التعديل التركمانستاني في الدقيقة 75 ، من كرة عرضية ارتقى لها برأسه كاردانوف ، وتصدى لها الفاخوري لترتطم بالعارضة وتعود لغورباني الذي تابعها في المرمى الخالي .
لينهار بعدها الهلال وينخفض أداءه بشكل لافت ، فيما ركز البلقان على الكرات العرضية التي كانت نقطة ضعف للهلال ، وكادت أن تثمر عن هدف التقدم للبلقان لولا يقظة خويص الذي شتت الكرة برأسه من على خط المرمى تماماً .

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء ، خطف غورباني هدف الفوز أيضاً من كرة عرضية تابعها بسهولة دون مراقبة ، لينتهي اللقاء بفوز البلقان التركمانستاني على الهلال المقدسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين .
|217226|
|217227|