وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنك فلسطين يقدم رعاية لحفل استقبال أعضاء منظمتي (YPO) و(WPO) بالقدس

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 09:43 )
القدس - معا - قدم "بنك فلسطين" رعايته لحفل استقبال وفدا من أعضاء منظمتي (YPO) و(WPO) العالميتين، يوم الأحد الموافق 05/05/2013 في فندق النوتردام بمدينة القدس.

حيث يقوم الوفدان بزيارة فلسطين خلال هذا الأسبوع، كما سيلتقون مع مجموعة من رجال الاعمال وزيارة عدد من المشاريع الاقتصادية الكبيرة، إضافة لاستضافتهم في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة لـبنك فلسطين يوم الأربعاء القادم.

وحضر حفل الاستقبال حشد من رؤساء مجالس الادارة والمدراء العامين، ومؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني، إضافة لعدد من رجال الدين، والصحافة والإعلام، ومؤسسات المجتمع المدني، كما شمل الوفد بين أعضاءه، عددا من رجال الأعمال الفلسطينيين المغتربين من الجاليات الفلسطينية في الخارج.

وتهدف الزيارة التي يقوم بها الوفد، إلى التعرف على المشاريع والمؤسسات والشركات الفلسطينية التي تشكل مكونات الاقتصاد الوطني، إضافة لعدد من المشاريع الكبيرة التي يجري تنفيذها على أرض الواقع، فضلا عن زيارة العديد من شركات القطاع الخاص الكبرى والناجحة.

من ناحيته، عبر هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين، عن أمله بأن يشكل وجود رجال الأعمال من خارج الوطن مقدمة لنشاط هام لإنعاش الاقتصاد الفلسطيني، لا سيما في القدس، ودعم صمود المواطن المقدسي، لافتا الى أن شعبنا لا يمكنه الاعتماد على التبرعات، بل سيتعزز صموده من خلال المشاريع التي ستخفف من نسب البطالة المرتفعة، وتعزز من النمو الاقتصادي في فلسطين. مضيفا بأن استثمار جزء صغير من يملكه رجال الأعمال المغتربين والعرب والأجانب، سيساهم في تنمية الاقتصاد بقطاعاته المختلفة.

كما أكد الشوا على أهمية الدور الذي من الممكن أن يلعبه أعضاء الوفد في البلدان التي يعيشون فيها لتغيير الصورة النمطية المنقولة عن فلسطين عبر وسائل الإعلام، مضيفا بأن مهمتهم تنضوي أيضا على ضرورة التواصل مع المؤسسات الفلسطينية، وتعزيز العلاقات ما بيننا للترويج لفلسطين كمكان آمن وجاذب للاستثمار واقامة المشاريع المختلفة.

ويهدف "بنك فلسطين" من خلال رعايته لهذا الحفل واستضافته للوفد الاقتصادي الزائر لإيجاد إطار للتواصل والتبادل الثقافي والاجتماعي والاقتصادي، وتعريفهم بالبيئة الاستثمارية في فلسطين، وإشراكهم بالمساهمة في عملية البناء مما يمتلكوه من خلاصة قدرات وإمكانيات في المجالات الاقتصادية والمادية والمعرفية والخبرة.

بدورهم، عبر الوفد الزائر عن اعجابه بما حققه الاقتصاد الفلسطيني من انجازات لافتة، وتمكنه من مواجهة التحديات التي واجهته في الفترة الماضية. كما أعربوا عن ارتياحهم لظروف الاستثمار في فلسطين.

جدير بالذكر بأن مؤسسة YPO منظمة الرؤساء الشباب تشمل قادة في الاعمال التجارية في أكثر من 120 بلدا حول العالم، أما WPO فهي منظمة الرؤساء العالمية وهم من خريجي منظمة YPO.