وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تأجيل محكمة ثلثي المدة لعميد الأسرى ورفض طلبه بزيارة قبر والده

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 13:40 )
رام الله-معا- أفادت محامية وزارة شؤون الأسرى شيرين عراقي أن محكمة تل أبيب المركزية أجلت النظر في الالتماس الذي قدمه عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس سكان عارة في الداخل الفلسطيني الذي يقضي 31 عاما في سجون الاحتلال وذلك للإفراج عنه بعد قضاءه ثلثي المدة من اعتقاله بعد أن حدد له الحكم ب 40 سنة بدل المؤبد.

وقالت المحامية عراقي أنه رفض التماسا آخر تقدم به الاسير كريم إلى المحكمة المركزية في تل أبيب للسماح له بزيارة قبر والده في قرية عارة، وادعت المحكمة أن هناك معارضة من الشاباك الإسرائيلي حول ذلك وأن دخول الاسير قرية عارة يشكل خطر على إسرائيل ، وأن قرية عارة قرية معادية.

وأشارت عراقي أن الاسير كريم تقدم بالتماس آخر للسماح لأقربائه من الدرجة الثانية من زوجات أخيه أو بنات أخيه بزيارته في السجن، وقد اعتمد الاسير في طلبه على لوائح إدارة السجون التي لا تمانع من إدخال الأقرباء من الدرجة الثانية للزيارات ، وأن القانون الإسرائيلي يسمح لأي شخص بالزيارة دون تحديد صلة القرابة.

وقال الأسير كريم بهذا الصدد أن السلطات الإسرائيلية تتعامل مع أسرى الداخل بطريقة فيها تمييز عنصري وإجحاف فهي لا تعتبرنا فلسطينيون في حال المفاوضات السياسية، ولا تعتبرنا إسرائيليون في حال مطالبتنا الحصول على حقوقنا وفق القانون الإسرائيلي كما هو حال السجناء اليهود وتدعي أننا أسرى فلسطينيون ولا يحق لنا المطالبة بهذه الحقوق.